السياسية

لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النيابية تدين قمع المتظاهرين المطالبين بحقوقهم الشرعية والقانونية والوطنية

دان رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النيابية عبد الاله النائلي،

المنع والقمع الذي استخدمته الاجهزة الحكومية ضد المحتجين المطالبين بحقوقهم الشرعية والقانونية والوطنية .وطالب النائلي في بيان اطلعت عليه (الاولى نيوز) :” مجلس النواب بعقد جلسة استثنائية لمجلس النواب لمناقشة الاحداث الاخيرة التي استهدفت بها الحكومة المتظاهرين السلميين”.

ودعا الحكومة الى تشكيل لجنة تقصي الحقائق للتحقيق عن مصدر الاوامر بمنع المتظاهرين من الدخول الى بغداد وكذلك المسؤولين عن قمع المتظاهرين ومن اصدر الاوامر باستخدام اساليب العنف والقمع تجاه المحتجين والمتظاهرين السلميين بدون تسويف ومحاسبة المسؤولين عن هذه الاجراءات .

ودعا الحكومة لفتح باب التفاهم مع جميع ابناء الشعب والاستماع الى مطالبهم القانونية وعدم التعامل بازدواجية وعنصريه وان تكون على مسافة واحدة مع جميع المتظاهرين وان لاتقحم قواتنا الامنية في امور تسبب خلافا مع ابناء الشعب الذين هم جزء منه.

وطالب النائلي، المتظاهرين السلميين بالالتزام بسلمية التظاهرة والمطالبة بحقوقهم المشروعة وعدم الاحتكاك مع اخوتهم في القوات الامنية ،

مؤكدا ان على الحكومة “بذل قصارى جهدها لحماية المتظاهرين السلميين”، مبينا أن “القمع العنيف للمتظاهرين السلميين لا يمكن قبوله ويجب تجنبه بأي ثمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى