الرياضية

لماذا توجد صورة لمحمد صلاح وسط نيويورك؟

رغم أن سكانها لا يهتمون كثيرا بكرة القدم، تحتضن مدينة نيويورك الأمريكية أشهر لوحة “جرافيتي” للنجم المصري محمد صلاح.

في صيف 2018، كشف الفنان الأمريكي براندان بي مايك، المتخصص في رسم الجرافيتي، عن صورة كبيرة رسمها لوجه محمد صلاح على أحد مباني ميدان “تايم سكوير” في وسط مدينة نيويورك الأمريكية، وذلك في ختام موسمه الأول مع ليفربول (2017-2018)، الذي قدم فيه أداء مذهلا.

مايك كان أحد المتحدثين في فيلم وثائقي بعنوان “مو.. أيقونة عالمية” من إنتاج منصة “فيفا+”، التي أطلقها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قبل عدة أشهر، حيث تناول الفنان الأمريكي سبب اختياره للنجم المصري.

وقال مايك: “من الرائع بالنسبة لي أن أرسم شخصا بقيمة محمد صلاح على مبنى في التايم سكوير في نيويورك، هو رجل من مصر يتحدث العربية ويعطي كل شيء للناس بلا سبب”.

وأضاف: “حتى وإن كانت المسافة كبيرة بينه وبين الولايات المتحدة، فإن له مكانة خاصة تسمح له بالحصول على لوحة جدارية عملاقة ليشاهدها الكثير من الناس”.

163 104751 salah graffiti new york

وتابع: “اللوحة موجودة على بعد 15 طابقا وهو ما يجعل صلاح يبدو كما لو كان ينظر للناس الموجودين بالأسفل، أردت أن يبدو مو متصلا مع جمهوره الذي يحصل منه على الإلهام وينظر لهم”.

وأردف: “محمد صلاح رياضي كبير وله قاعدة جماهيرية واسعة حول العالم، وهذا المشروع أوصلني للعديد من الناس الذين ساعدوني على نشر فني ولوحاتي وأنا ممتن لذلك”.

163 104753 salah graffiti new york explained 3

واستمر: “أعتقد أن الأشخاص الذين أشعر بالرغبة في رسمهم هم الناس الذين لا أمانع في رؤية نفسي فيهم، أو من الممكن أن أكون مثلهم”.

وفي ختام حديثه قال مايك: “لو كان بإمكاني وصف صلاح في كلمة واحدة، فهو شرارة للآخرين (يقصد كونه ملهما)”

جدير بالذكر أن بي مايك رسم العديد من الرياضيين بخلاف صلاح، أبرزهم الملاكم الأمريكي الراحل محمد علي كلاي، ولاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا.

163 104753 salah graffiti new york explained 4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى