المحلية

لمتابعة مشاكل الطلبة العراقيين بالخارج.. تأسيس رابطة خريجي جامعة الأديان والمذاهب بالعراق (صور)

أقامت رابطة خريجي جامعة الأديان والمذاهب العراقيين مؤتمرها التأسيسي الأول في جامعة أهل البيت بمحافظة كربلاء المقدسة، فيما أكدت متابعتها لمشاكل الطلبة العراقيين بالخارج.

وقال ممثل جامعة الأديان والمذاهب في العراق فراس الغانمي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” رابطة الخريجين أسست لأهداف أساسية أهمها المطالبة بحقوق الطلاب الذين يدرسون حاليا في جامعة الأديان والمذاهب وما يعانونه من مشاكل”، مبينا، أن” هناك ممثلين للخريجين للمطالبة بحقوقهم المستقبلية كالإقامة وغيرها من الأمور الإدارية والعلمية”.

وتابع الغانم، أن” أساس تأسيس الرابطة هو حل المشاكل التي يعاني منها الطلاب العراقيون في الجامعات الإيرانية وغيرها من الجامعات الأجنبية والعربية خارج البلاد والسعي في مساعدتهم وإيجاد الحلول لمشاكلهم”.

من جانبه، قال المعاون الدولي لجامعة الأديان والمذاهب محمد مهدي تسخيري للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” بداية كل علاقة بين بلدين وتطويرها تكون في الجانب العلمي، إلّا أن مجتمعاتنا ينقصها هذا الجانب وعندما ننظر إلى الدول الغربية والعلاقات بين كل واحدة منها والأخرى نرى أنها بنيت على أسس علمية متقابلة وباستطاعتنا نحن في بلداننا أن نوجد مثل هذه العلاقة ونقويها شيئا فشيئا لكي نصل إلى نتيجة علمية راقية”.

وأضاف تسخيري، أن” تأسيس رابطة خريجي جامعة الأديان والمذاهب العراقيين سيكون نواة للطلبة في جميع البلدان العالم للتواصل مع الطلبة في العراق وهذا الشيء سوف يؤسس إلى تبادل الأساتذة بين الجامعات وتأسيس مجلات علمية في جميع الاختصاصات كالقانون والإعلام والتاريخ والفن والهندسة وغيرها من المجالات”، لافتاً إلى، أن” هذه الحركة ستؤسس في المستقبل ثورة علمية لصالح العراق وأبنائه”.

Screenshot ٢٠٢٣٠٥٠٤ ٢٢٠٥٣٧
Screenshot ٢٠٢٣٠٥٠٤ ٢٢٠٥٥٣
Screenshot ٢٠٢٣٠٥٠٤ ٢٢٠٦١٣
Screenshot ٢٠٢٣٠٥٠٤ ٢٢٠٦٣٣
Screenshot ٢٠٢٣٠٥٠٤ ٢٢٠٦٥٠

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى