الرياضية

ليفربول يوقع على أول إقالة في الدوري الإنجليزي 2023

كانت 4 جولات فقط كافية ليشهد الدوري الإنجليزي الممتاز أول إقالة لمدرب في الموسم الجديد 2022-2023.

وأعلن نادي بورنموث، صباح الثلاثاء، إقالة مدربه الإنجليزي سكوت باركر من منصبه كمدير فني للفريق، بعد خوض 4 جولات فقط في الموسم الجديد.

وجاءت الإقالة بعد 3 أيام فقط من الهزيمة القاسية التي تعرض لها بورنموث من ليفربول بنتيجة 0-9، على ملعب أنفيلد، في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتُعتبر تلك الهزيمة هي الأكبر التي يتعرض لها أي فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، بالتساوي مع مباريات أخرى انتهت بنفس النتيجة.

ونشر بورنموث عبر موقعه الرسمي بيانا، أكد فيه رحيل سكوت باركر عن منصبه كمدير فني للفريق، مع البدء في البحث عن مدير فني جديد لقيادته خلال الفترة المقبلة.

وأكد النادي أن مارتن أونيل سيتولى منصب المدير الفني بشكل مؤقت، لحين التعاقد مع مدير فني جديد خلال الفترة المقبلة.

ووجه ماكسيم ديمين، رئيس نادي بورنموث، الشكر إلى المدير الفني وجهازه، معتبرا أن الصعود بالفريق إلى الدوري الإنجليزي الممتاز سيبقى خالدا من بين أعظم مواسم النادي.

ولعب بورنموث 4 مباريات في الدوري الإنجليزي تحت قيادة باركر، فاز في الأولى منها على أستون فيلا 2-0، قبل الهزيمة من مانشستر سيتي 0-4، وأرسنال 0-3، وليفربول 0-9.

يُذكر أن سكوت باركر كان لاعبا سابقا في صفوف عدة فرق إنجليزية، أبرزها تشيلسي وتوتنهام، وبدأ مسيرته التدريبية مع فولهام، قبل الصعود مع بورنموث إلى “البريميرليج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى