المحلية

مؤسسة الشهداء تثمن قرار القضاء بحق المدانة “رغد صدام”

ثمن رئيس مؤسسة الشهداء عبد الاله النائلي، قرار محكمة جنايات الكرخ في بغداد بحق المدانة “رغد صدام”.

وقال النائلي في بيان تلقته (الاولى نيوز)، “نثمن بإجلال الإجراء العادل الذي اتخذته محكمة جنايات الكرخ في العاصمة بغداد بإصدارها حكماً غيابياً يقضي بالسجن سبع سنوات بحق المدانة “رغد ” ابنة المجرم المقبور صدام بتهمة الترويج لحزب البعث المحظور في البلاد دستورا وقانونا”.

وأضاف: “فقد أصدرت المحكمة حكماً غيابياً على المدانة وفق أحكام المادة (9) من قانون حظر حزب البعث والكيانات والأحزاب والأنشطة العنصرية والإرهابية والتكفيرية رقم 23 لسنة 2016 عن جريمة قيامها بالمساهمة في نشر أفكار وأنشطة حزب البعث المحظور في مواقع التواصل ومن خلال الظهور في وسائل الإعلام.

“وتابع، أنه “وفي الوقت الذي نشيد باسم مؤسسة الشهداء وعوائل الشهداء بالقرار العادل من القضاء العراقي فإننا نشد على يد السلطة القضائية ومؤسساتها بضرورة رصد الحالات المماثلة التي تروج لأفكار وأنشطة حزب البعث المباد”، معربا عن تقديره وثقته العاليين للقضاء العراقي العادل في مثل هذه القرارات التي تبلسم جزءً من جراحات عوائل الشهداء وجميع ضحايا حزب البعث البائد الذي يتحمل لوحده مسؤولية كل الفواجع والمواجع التي عاشها العراقيون في ظل حقبة البعث المظلمة وما بعدها حين شارك ازلام البعث في قتل العراقيين وإراقة دمائهم ومحاولة إسقاط العراق الجديد تحت مسميات ويافطات مختلفة. “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى