الرياضية

ماذا تغير في بنزيما بعد رحيل كريستيانو رونالدو؟

كشف الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني السابق، عن الفارق بين مستوى مواطنه كريم بنزيما في وجود البرتغالي كريستيانو رونالدو في الفريق الملكي وبعد رحيله.

وشهد صيف 2009 صحوة كبيرة من إدارة ريال مدريد على مستوى التعاقدات، بإبرام صفقات قوية في كل المراكز وعلى رأسها البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما.

ونجح الثنائي في تكوين شراكة قوية على المستوى الهجومي، حيث أصبح رونالدو الهداف التاريخي لريال مدريد بـ450 هدفا، وخلفه بنزيما بـ328 هدفا.

ورحل رونالدو عن ريال مدريد قبل 4 سنوات، متجها إلى يوفنتوس الإيطالي الذي قضى معه 3 مواسم، قبل أن يعود إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي الموسم الماضي، بينما ظل بنزيما متواجدا في الملكي حتى أصبح القائد الأول للفريق، محققا الكرة الذهبية للمرة الأولى في تاريخه الإثنين الماضي.

كريم بنزيما

وخلال فترة تواجد كريستيانو رونالدو في ريال مدريد، فإنه كان النجم الأول للفريق، نظرا لشخصيته البارزة وأهدافه الحاسمة، بينما عانى بنزيما كثيرا بسبب الانتقادات التي تعرض لها بسبب تذبذب مستواه في بعض الأحيان وضعف سجله التهديفي مقارنة بزميله البرتغالي.

كريستيانو رونالدو كريم بنزيما.. نتائج فض الشراكة

عقب رحيل رونالدو انتعشت أرقام بنزيما بالفعل، وقد أشار اللاعب نفسه إلى أنه أصبح يلعب بحرية كبيرة بعد رحيل صديقه البرتغالي، موضحا في الوقت ذاته أنه استفاد من وجوده واللعب بجانبه.

وعن هذا الأمر، تحدث زيدان في تصريحات لصحيفة “ليكيب” الفرنسية قال خلالها: “الجميع يقول إن رحيل كريستيانو غير كل شيء لدى بنزيما، لكنني لا أرى ذلك على الإطلاق”.

وأضاف: “كان كريم لاعبا جيدا في وجود كريستيانو، لأنه في ذلك الوقت كان يسجل ويصنع الكثير من الأهداف أيضا”.

وأكد أن الفارق الوحيد في مستوى بنزيما بعد رحيل رونالدو هو اكتساب النجم الفرنسي ثقة كبيرة، مشيرا إلى أنه تطور بشكل ملحوظ أيضا.

كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما في ريال مدريد

وكان الثنائي قد أسهم في تتويج ريال مدريد بالعديد من الألقاب سويا، أبرزها دوري أبطال أوروبا خلال نسخ 2014 و2016 و2017 و2018.

وبالنظر إلى الأرقام، فإن بنزيما أكثر من قدم تمريرات حاسمة لرونالدو في مسيرته برصيد 47 تمريرة حاسمة، وهو نفس حال النجم الفرنسي الذي تلقى من صديقه البرتغالي 28 تمريرة، أكثر من أي لاعب آخر حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى