slideالعربية والدولية

ماذا يفعل “كابتن ماجد” في معقل بن لادن؟

الاولى نيوز / متابعة
كشفت أحدث دفعة من الوثائق التي جُلبت من منزل أسامة #بن_لادن ، زعيم القاعدة، الذي قتل فيه بأبوت آباد الباكستانية، عن ولع لدى الشخص الذي تصدر قائمة أخطر المطلوبين للولايات المتحدة بالأفلام الوثائقية والمقاطع المضحكة، إلى جانب لقطات لبرامج تلفزيونية وأفلام كرتونية.
وضمن الملفات المرئية التي وجدت في مخبأ بن لادن، مقطع مرئي تحت عنوان ” #كابتن_ماجد الحقيقي”، يوثق كواليس من عملية إنتاج المسلسل الكرتوني الياباني الشهير، فضلا عن مقطع آخر تحت عنوان: “أسامة المولد يشوط المصور” عن لاعب نادي الاتحاد السعودي السابق أسامة المولد عندما بدا منفعلاً ومهاجماً أحد المصورين التلفزيونيين أثناء إحدى مباريات ناديه.
ونشرت #السلطات_الأميركية الأربعاء، أحدث دفعة من الوثائق التي أخدت من مخبأ أسامة بن لادن، زعيم القاعدة، الذي قتل فيه بباكستان.
وبين الوثائق أيضا واحدة من 19 صفحة تحتوي على “تقييم” لعلاقة الجماعة مع إيران. ويوضح كاتب الوثيقة، وهو “من القيادات” أن إيران عرضت على تنظيم #القاعدة “كل ما يلزم،” بما في ذلك “المال والسلاح” و”التدرّب في معسكرات حزب الله في لبنان، مقابل ضرب المصالح الأميركية في السعودية والخليج”.
كما تظهر الوثائق التي بلغ عددها 470 ألف وثيقة بينها ملفات صوتية ومرئية ومستندات، مراسلات يطلب فيها بن لادن إمداده بمعلومات عن “الجهاد في تركيا”. وتشمل الملفات المكتوبة، عشرات المؤلفات والكتب لابن تيمية، وكذلك محاضرة لأحد الدعاة المتشددين. كما أظهرت الوثائق اهتماماً كبيراً لدى الزعيم السابق لتنظيم القاعدة، بالعمليات الانتحارية في العراق في الفترة من 2005 إلى 2006.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى