الرياضية

ماذا ينتظر كريستيانو رونالدو؟

أصبح مستقبل البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، مجهولا إلى حدٍ كبير بعد أزمته الأخيرة مع مدربه الهولندي إيريك تين هاج.

وقرر تين هاج استبعاد كريستيانو رونالدو من مواجهة تشيلسي، السبت المُقبل، ضمن منافسات الجولة الـ13 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

المدرب الهولندي صاحب الـ52 عاما، اتخذ ذلك القرار، بعدما رفض رونالدو المشاركة في آخر 3 دقائق من مباراة توتنهام هوتسبير، مساء الأربعاء والتي انتهت بفوز “الشياطين الحمر” 2-0.

ولم يكتف النجم البرتغالي بذلك، بل قرر مغادرة المبارة قبل نهايتها بدقيقة واحدة فقط، وتوقع البعض ذهابه لغرفة ملابس الفريق، لكن تقارير بريطانية أشارت لرحيله عن الملعب، وهو ما دفع بعض وسائل الإعلام لانتقاده بشدة.

هل يرحل رونالدو عن مانشستر يونايتد؟

أكدت العديد من التقارير الصحفية أن قرار تين هاج باستبعاد رونالدو، سيكون تمهيدا لرحيله عن قلعة “الشياطين الحمر” في الميركاتو الشتوي المُقبل.

صحيفة “ميرور” البريطانية، أكدت أن تين هاج، كتب الفصل الأخير في رحلة النجم البرتغالي مع “الريد ديفلز”.

وأشارت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إلى أن العلاقة بين رونالدو وتين هاج “وصلت الآن إلى نقطة الانهيار، وأصبح اللاعب مصمما على الرحيل”.

يأتي ذلك بالرغم من تعليق اللاعب الذي أكد فيه أنه لن يستسلم، مضيفا: “كما فعلت دائما طوال مسيرتي، أحاول أن أعيش وألعب باحترام تجاه زملائي وخصمي ومدربي، هذا لم يتغير، أنا لم أتغير”.

وأضاف: “أنا نفس الشخص والمحترف الذي كنت عليه طوال الـ20 عاما الماضية، ألعب كرة القدم الخاصة بالنخبة، ولعب الاحترام دائما دورا مهما للغاية في عملية صنع القرار”.

رونالدو وتين هاج

ومن جانبها، قالت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، إن إدارة مانشستر يونايتد، أيدت قرار تين هاج باستبعاد اللاعب وتحويله إلى التدريبات المنفردة.

وربما لا تؤدي تلك الأحداث إلا لطريق واحد وهو رحيل رونالدو عن “الشياطين الحمر” في يناير/كانون الثاني المُقبل.

كريستيانو رونالدو.. مستقبل مجهول

يواجه النجم البرتغالي مصيرا مظلما خلال الفترة المُقبلة، في ظل تراجع مستواه في الموسم الحالي، والأزمات التي صاحبته، والراتب الكبير الذي يتقاضاه.

قبل الاستبعاد، كان رونالدو يعاني من عدم المشاركة الأساسية بانتظام، بالإضافة إلى منحه دقائق قليلة في مباريات البريميرليج، وهو ما يُبرهن على خروجه من خطط المدرب الهولندي.

وبعد الأزمة الأخيرة، أصبح مصير رونالدو مجهولا، خاصة أن الانتقال إلى أي نادٍ في الميركاتو الشتوي يبدو صعبا، لذا فإنه سيضطر للانتظار حتى نهاية الموسم.

98 094616 cristiano ronaldo unknown future 3

أين يذهب كريستيانو رونالدو؟

ولكن رغم صعوبة موقف النجم البرتغالي حاليا، فإنه يحظى بتقدير وثقة إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي التي كانت ترغب في التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكن الألماني توماس توخيل مدرب الفريق السابق رفض ذلك.

ومن الممكن أن يشهد الميركاتو الشتوي المُقبل تطورا في مستقبل رونالدو، حال دخول “البلوز” في الصفقة، إذ ينتهي عقد “الدون” في صيف 2023.

رونالدو ضد تشيلسي

ومع رغبة رونالدو وتين هاج المشتركة في الانفصال، فإن الحل الوحيد لمانشستر يونايتد هو الموافقة على أي عرض لرحيل اللاعب من أجل الاستفادة منه ماديا بدلا من رحيله مجانا في الصيف.

وتجدر الإشارة إلى رونالدو (37 عاما) شارك مع يونايتد في 12 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم، سجل خلالها هدفين وقدم تمريرة حاسمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى