الرياضية

مانشستر سيتي يكرم أجويرو بهدفه التاريخي (صور)

أزاح مانشستر سيتي الإنجليزي الستار عن تمثال نجمه المعتزل سيرجو أجويرو خارج ملعب الاتحاد في الذكرى العاشرة لهدفه التاريخي.

وقرر النادي تخليد مشوار نجمه الأرجنتيني المعتزل مؤخرا، وهدفه التاريخي، في مرمى كوينز بارك، بهذا التمثال الذي وُضع خارج ملعب الاتحاد، بجوار تمثالي البلجيكي فينسينت كومباني، والإسباني ديفيد سيلفا، نجمي الفريق سابقا.

وكان هدف أجويرو التاريخي سببا في تتويج السيتيزنز بلقب البريمييرليج عام 2012، وتم تصميم التمثال بنفس ردة فعل اللاعب، بعدما خلع قميصه محتفلا بالانتصار.

88 115140 manchester city aguero historic goal 2

ونشرت الحسابات الرسمية لمانشستر سيتي على مواقع التواصل الاجتماعي صور التمثال الجديد وكتبت: “يسعدنا كشف النقاب عن تمثال دائم لأسطورة النادي سيرجيو أجويرو، في استاد الاتحاد في الذكرى العاشرة لهدف 93:20”.

وكان السيتي سيخسر اللقب لولا هذا الهدف، الذي وضعه في الصدارة برصيد 89 نقطة، وبفارق الأهداف عن غريمه اللدود مانشستر يونايتد، الذي جمع نفس رصيد النقاط.

88 115140 manchester city aguero historic goal 3

وانضم أجويرو إلى السيتي في 2011، وسجل 257 هدفا في 384 مباراة، ليصبح الهداف التاريخي للنادي، وفاز بأربعة ألقاب للدوري الممتاز، وبلقب لكأس الاتحاد وخمسة ألقاب لكأس الرابطة.

وغادر سيرجو الفريق الإنجليزي إلى برشلونة الإسباني الصيف الماضي، لكنه أعلن اعتزال كرة القدم، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بسبب مشاكل صحية في القلب.

88 115141 manchester city aguero historic goal 4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى