تقارير وتحقيقات

ما سبب وجود عدد قليل جدًا من المخترعات أمرًا سيئًا على صحة المرأة

بنى ماك آرثر جينيس والأستاذة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ليندا جريفيث مهنة ملحمية كعالمة ومخترعة ، بما في ذلك تنمية أذن بشرية على فأر.

تقضي الآن أيامها في تفكيك الآليات البيولوجية الكامنة وراء الانتباذ البطاني الرحمي ، وهي حالة ينمو فيها نسيج شبيه بالرحم خارج الرحم. يمكن أن يكون الانتباذ البطاني الرحمي مؤلمًا بشدة ، ويتم تشخيصه بشكل خاطئ وإساءة فهمه بشكل منتظم ، وقد أثر على حياة جريفيث إلى جانب حياة أكثر من 6 ملايين امرأة أخرى في الولايات المتحدة.

تمتلك أبحاث واختراعات جريفيث القدرة على تحسين صحة المرأة بشكل كبير. مشكلة المرأة أنها تبرز لسبب آخر: إنها أنثى.

في عام 2020 ، كان 12.8 في المائة فقط من المخترعين الأمريكيين الذين حصلوا على براءات اختراع من النساء ، وتجاهل الباحثون الذكور تاريخيًا حالات مثل التهاب بطانة الرحم.

يميل الباحثون الذكور إلى التقليل من أهمية الاحتياجات الطبية للمرأة أو حتى التغاضي عنها.

والنتيجة هي أن الابتكار ركز بشكل أساسي على ما يختار الرجال البحث عنه. زملائي جون بول فيرغسون ، سامبسا Samila ، و أنا تظهر في دراسة نشرت حديثا أن براءة اختراع الاختراعات الطبية الحيوية في الولايات المتحدة التي أنشأتها النساء 35 في المئة أكثر عرضة للصحة صالح المرأة من الاختراعات الطبية الحيوية التي تم إنشاؤها من قبل الرجال.

لتحديد الاختراعات التي تركز على الإناث أو الذكور أو المحايدة ، قمنا بتحليل العنوان والملخص وبداية نص الملخص من 441504 براءة اختراع طبية باستخدام مفهرس النص الطبي التابع للمكتبة الوطنية للطب . يستخدم المفهرس التعلم الآلي لتصنيف موضوع المستند النصي ، بما في ذلك ما إذا كان يركز على الإناث أو الذكور.

تكشف بياناتنا أن الاختراعات من قبل فرق البحث المكونة بشكل أساسي أو بالكامل من الرجال من المرجح بشكل كبير أن تركز على الاحتياجات الطبية للرجال.

في 34 من 35 عامًا من 1976 إلى 2010 ، أنتجت الفرق ذات الأغلبية الذكور مئات الاختراعات التي تركز على احتياجات الرجال أكثر من تلك التي تركز على احتياجات النساء.

كان هؤلاء المخترعون الذكور أكثر عرضة لتوليد براءات اختراع تناولت موضوعات مثل “الانتصاب” أو “البروستاتا” بدلاً من “انقطاع الطمث” أو “عنق الرحم”. يميل المخترعون الذكور أيضًا إلى استهداف الأمراض والحالات مثل مرض باركنسون وتوقف التنفس أثناء النوم التي تؤثر بشكل غير متناسب على الرجال.

على العكس من ذلك ، كانت الاختراعات الحاصلة على براءة اختراع من قبل فرق البحث المكونة بشكل أساسي أو كامل من النساء من المرجح أن تركز على احتياجات النساء في جميع بياناتنا البالغ عددها 35 عامًا.

وهذه البراءات أكثر عرضة لظروف عنوان مثل الثدي السرطان و تسمم الحمل بعد الولادة والأمراض التي تؤثر على النساء بشكل غير متناسب مثل الألم العضلي الليفي والذئبة.

ومع ذلك ، في عام 1976 ، تم اختراع 6.3 في المائة فقط من براءات الاختراع من قبل فرق تضم عددًا من النساء مثل الرجال. بحلول عام 2010 ، ارتفع هذا الرقم إلى 16.2 في المائة فقط. ونتيجة لذلك ، في حين كان من المرجح أن تركز الاختراعات التي تقوم بها النساء على الإناث ، فإن مثل هذه البراءات كانت غير شائعة لأن قلة المخترعين من النساء.

وجدنا أنه عبر فرق المخترعين من جميع الخلطات بين الجنسين ، ركز الاختراع الطبي الحيوي من 1976 إلى 2010 على احتياجات الرجال أكثر من النساء.

تشير حساباتنا إلى أنه لو تم تمثيل المخترعين من الذكور والإناث بالتساوي خلال هذه الفترة ، لكان هناك 6500 اختراع إضافي يركز على الإناث. من حيث النسبة المئوية ، كان من الممكن أن يؤدي التمثيل المتساوي إلى زيادة الاختراعات التي تركز على الإناث بنسبة 12 في المائة.

هناك أيضًا فوائد أكثر دقة عندما يخترع المزيد من النساء. من المرجح أن تحدد المخترعات كيف يمكن تحسين العلاجات الحالية للأمراض غير المرتبطة بالجنس مثل النوبات القلبية والسكري والسكتة الدماغية وتكييفها مع احتياجات النساء.

في الواقع ، من المرجح أن تختبر النساء ما إذا كانت أفكارهن واختراعاتهن تؤثر على الرجال والنساء بشكل مختلف : على سبيل المثال ، إذا كان لعقار ما آثار جانبية ضارة لدى النساء أكثر من الرجال.

في دراستنا ، وجدنا أنه حتى في مناطق المرض الضيقة مثل الرفرفة الأذينية ، لا يزال من المرجح أن ترى النساء فرصًا لاستهداف اختراعاتهن لتلبية الاحتياجات الصحية المحددة للمرأة.

تشير نتائجنا إلى أن التمثيل المتزايد يجب أن يعالج هذه التحيزات غير المرئية .

بدأ العدد المتزايد للمخترعات في سد الفجوة. في ثلاث من السنوات الخمس من 2006 إلى 2010 ، منحت الولايات المتحدة براءات اختراع تركز على الإناث أكثر من الذكور.

في الواقع ، منذ عام 2010 ، كان هناك ازدهار في الشركات الناشئة التي أسستها النساء لبناء منتجات صحية جديدة ومزعجة للمرأة تتراوح من أنواع جديدة من الملابس الداخلية إلى مضخات الثدي الذكية .

تعد زيادة نسبة المخترعات من النساء أمرًا مهمًا لتحسين الرعاية الصحية للمرأة ، ولكن مجرد زيادة عدد العالمات لا يكفي.

كما أن احتمال قيام العالمات بترويج أفكارهن البحثية تجاريًا أقل بنسبة 40٪ مقارنة بالعلماء الذكور. أسباب هذه الفجوة بين الجنسين لا تعد ولا تحصى ، من الاختلافات في التوجيه إلى التحيز في ردود الفعل في المراحل المبكرة التي تتلقاها النساء عند محاولة تسويق الأفكار التي تركز على الإناث.

بغض النظر عن الأسباب الكامنة وراء ذلك ، فإن النتيجة هي أنه بينما تم إنتاج ما يقرب من 33 في المائة من الاكتشافات العلمية المنشورة من قبل فرق بحثية مكونة من أغلبية من النساء في عام 2010 ، تم اختراع 16.2 في المائة فقط من براءات الاختراع من قبل فرق المخترعات ذات الأغلبية النسائية في نفس العام.

كما هو الحال مع الاختراع ، وجدنا أن الاكتشافات العلمية للعالمات وفقًا للقياس بالأوراق البحثية المنشورة من المرجح أن تفيد النساء بنسبة 12 في المائة أكثر من اكتشافات الرجال.

على المدى القصير على الأقل ، فإن مساعدة العالمات على تسويق أبحاثهن الحالية من شأنه أن يزيد من عدد المخترعات وعدد الاختراعات التي تركز على الإناث.

بشكل عام ، تسلط النتائج التي توصلنا إليها الضوء على أن عدم المساواة الديموغرافية في من يخترع تؤدي إلى عدم المساواة الديموغرافية في من يستفيد من الاختراع.

يُظهر العمل الأخير كيف أن زيادة عدد الأطباء السود تعود بالفائدة على المرضى السود ، وبشكل عام فوائد مطابقة مرضى الأقليات مع أطباء الأقليات .

يشير هذا إلى أن العالم لا يحتاج فقط إلى المزيد من المخترعين مثل جريفيث من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، ولكن أيضًا المزيد من المخترعين مثل الدكتورة باتريشيا باث ، أول امرأة سوداء تحصل على براءة اختراع طبية في الولايات المتحدة .

استوحى اختراع باث ، وهو علاج بالليزر لإزالة إعتام عدسة العين ، من ملاحظتها أن الأمريكيين السود كانوا أكثر عرضة للإصابة بالعمى مقارنة بالأمريكيين البيض.

سواء كان ذلك بسبب الجنس أو العرق ، فإن التحيز في من يقوم بإجراء البحوث وتسويق الاختراعات هو أكثر من مسألة من يلعب. إنها أيضًا مسألة من يستفيد من مسيرة التقدم.

المصدر:ساينس ألرت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى