الرياضية

مبابي يجهز صدمة لريال مدريد

يبدو أن مستقبل الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان قد يشهد تحولا دراميا خلال الساعات المقبلة.

وشهدت الفترة الماضية العديد من التكهنات بشأن مستقبل مبابي سواء بالبقاء داخل جدران ملعب “حديقة الأمراء”، أو الرحيل إلى العاصمة الإسبانية بعدما رفض اللاعب في وقت سابق تجديد عقده مع الفريق الفرنسي الذي ينتهي في يونيو/ حزيران المقبل.

لكن صحيفة “ماركا” الإسبانية أوضحت أن ريال مدريد ومبابي توصلا لاتفاق بشأن انتقال اللاعب للميرينجي الموسم المقبل، ولكن الاتفاق يقضي بأن يبقى النادي الملكي صامتاً وينتظر إعلان اللاعب عن قراره الخاص بالرحيل عن باريس سان جيرمان.

هذا التقرير أشعل الغضب داخل سان جيرمان، الذي قرر عقد اجتماع عاجل خلال الساعات المقبلة مع مبابي لاستبيان الأمر، وتقديم عرض أخير له، لإقناعه بالبقاء في ملعب “حديقة الأمراء”.

وبحسب الإيطالي جيانلوكا دي مارزيو، الصحفي الأشهر والمتخصص في أخبار الانتصارات، فإن مبابي بات أقرب للبقاء في سان جيرمان من الرحيل مجانا صوب ريال مدريد.

يقول دي مارزيو عبر موقعه الرسمي: “كان لدى مبابي اتفاق شفهي مع ريال مدريد لبعض الوقت، لكن النادي الباريسي لم يستسلم وأصر على زيادة مدوية فيما يخص راتبه وإغراءات أخرى وذلك لإقناعه بالبقاء”.

وأضاف: “لا يرتبط قرار مبابي فقط بالنواحي المالية، بل تدخل العديد من الأشخاص المرتبطين به وعائلته لإقناعة بالاستمرار في سان جيرمان، علما بأن هؤلاء الأشخاص، كانوا حاسمين في إحضاره من موناكو إلى باريس”.

وستكون الساعات القليلة القادمة حاسمة بالنسبة لمستقبل مبابي، لكن يبدو بأن ريال مدريد وقع في خطأ فادح، حينما لم يحول اتفاقه الشفهي مع مبابي إلى عقد مكتوب، وهو ما جعل اللاعب يغير قناعاته حاليا دون أي التزام، بحسب دي مارزيو.

يذكر أن شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية ذكرت أن إدارة سان جيرمان خلال المحادثات الأخيرة، قدمت لمبابي راتبا جنونيا يبلغ 4.75 مليون يورو في الشهر، أي أنه سيتقاضى 56 مليون يورو سنويا، ما سيجعله أعلى اللاعبين أجرا في تاريخ كرة القدم.

وإلى جانب ذلك، قدمت إدارة سان جيرمان إغراءات أخرى لمبابي، أبرزها حصوله على شارة القيادة، وامتلاكه أرباح حقوق صوره بنسبة 100%.

تجدر الإشارة إلى أن مبابي انتقل لباريس سان جيرمان قبل 5 أعوام قادماً من فريق موناكو في صفقة بلغت وقتها 180 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى