العربية والدولية

متظاهرو واشنطن يحولون جدار البيت الابيض الى حائط تذكاري لضحايا العنصرية

قام المحتجون بتحويل سياج يهدف إلى منع الحشود من التوجه نحو البيت الأبيض إلى جدار تذكاري لضحايا الظلم العنصري وسط الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد.
وذكر موقع (ذي فويس) الامريكي في تقرير اطلعت عليه (الاولى نيوز) أن ” الرئيس الامريكي دونالد ترامب امر بتشييد الجدار حول ميدان لافاييت الأسبوع الماضي ، بعد الاحتجاجات المستمرة في واشنطن العاصمة، كانت الساحة بمثابة نقطة اشتعال خلال المظاهرات ، وشهدت عددًا من الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين”.
واضاف أن ” المتظاهرين وبدلا عن ان يقوموا بهدم الجدار وتصعيد التوترات حوّل المحتجون الحاجز إلى تكريم لأولئك الذين فقدوا حياتهم بسبب العنصرية، حيث تم تعليق رسائل الامل والتحدي على السور ، وكذلك أسماء الرجال والنساء السود الذين فقدوا حياتهم بسبب وحشية الشرطة الامريكية “.
وتابع أن ” ان الجدار طوق بالكامل بعبارة ” حياة السود مهمة ” وعلى طول الشارع المؤدي إلى البيت الأبيض، حيث رتب عمدة واشنطن موريل باوزر الشعار الملون ليمتد على الجانبين في رسالة واضحة للرئيس الامريكي “.
واوضح التقرير أن ” الساحة التي شهدت الكثير من التظاهرات قامت فيها الشرطة الامريكية بتفريق المتظاهرين بالقوة مستخدمة الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي وبعد فترة وجيزة ، تم وضع سور بارتفاع ثمانية أقدام حول محيط الميدان مع إغلاق جميع المساحات المفتوحة الأخرى بالقرب من البيت الأبيض

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى