slideالأقتصادية

مجلس (أوابك) يستعرض في اجتماعه بالكويت الأوضاع البترولية العالمية

الاولى نيوز / بغداد

استعرض مجلس وزراء منظمة الاقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) في اجتماعه الـ100 الذي عقد في الكويت اليوم الاثنين على مستوى مندوبي الوزراء الاوضاع البترولية العالمية.

وأوضحت (اوابك) بحسب وكالة الانباء الكويتية ” ان المجلس أصدر القرار رقم 1/100 بالمصادقة على الحسابات الختامية للمنظمة (الامانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2017.

واشارت الى ان الاجتماع عقد برئاسة وكيل وزارة الطاقة والصناعة الاماراتي مطر النيادي ممثل دولة الإمارات العربية المتحدة في المكتب التنفيذي للمنظمة رئيسة الدورة الحالية “.

وذكرالبيان” ان الاجتماع ناقش المواضيع المدرجة على جدول الأعمال واطلع على تقرير حول الاعداد والتحضير لمؤتمر الطاقة العربي الـ11 الذي سيعقد في مدينة مراكش المغربية خلال الفترة من الاول الى الرابع من تشرين اول المقبل كما اطلع على الدراسات الاقتصادية والفنية التي أنجزتها الأمانة العامة خلال الربع الاول من 2018.

واضاف :” ان المجلس اطلع ايضا على تقارير أنشطة الأمانة العامة للمنظمة خلال الربع الاول من عام 2018 واعتمد توصيات المكتب التنفيذي بشأنها ومنها متابعة موضوع شؤون البيئة وتغير المناخ والفعاليات التي نظمتها أو شاركت فيها الأمانة العامة وكذلك سير العمل في بنك المعلومات واللقاءات على صعيد جامعة الدول العربية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى