slideالمحلية

مجلس القضاء الاعلى يوجه بتفعيل قضايا الكسب غير المشروع

وجه مجلس القضاء الأعلى، الاثنين، بتفعيل قضايا الكسب غير المشروع.

وذكر بيان للمجلس، تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، أن “معهد التطوير القضائي نظم اليوم، ورشة حملت عنوان (دور القضاء في مواجهة الفساد المالي ‏والاداري) حاضر فيها قاضي اول محكمة تحقيق الكرخ الثانية السيد ضياء جعفر، بحضور عدد من الاعلاميين والصحفيين”.

وأضاف البيان، أن “محورين اثنين تم توضيحهما في هذه الورشة، المحور الاول يتعلق ‏بموضوع الاطار التشريعي لمكافحة الفساد، اما المحور الثاني فكان عن استراتيجية مجلس القضاء الاعلى بمكافحة الفساد”.

وتابع، أن “القاضي المختص تحدث عن دور مجلس القضاء الاعلى بعد ان عمل في وقت سابق على وضع استراتيجية او ‏خطة لمكافحة الفساد والتي وضعها في اربعة محاور هامة وهي منع وقوع الفساد والوقاية منه وانفاذ القانون والملاحقة القضائية ‏ورفع المستوى التثقيفي والمشاركة القضائية فضلا عن التعاون الدولي‎”

. ‎وأشار القاضي ضياء جعفر، بحسب البيان، إلى أن “مجلس القضاء الاعلى وجه بتفعيل قضايا الكسب الغير مشروع والتي بدأ العمل فيها بالتحقيق ‏بعدد من القضايا التي عرضت امام المحاكم”.

من جانبه، أوضح المشرف على المركز الاعلامي للمجلس، خلال الورشة أن “مجلس القضاء الاعلى ومن خلال محاكم التحقيق جاء في مكافحة ‏ومواجهة جرائم الفساد الاداري والمالي التي تتطلب وجود ارادة قوية وتظافر جهود مؤسسات الدولة كافة في سبيل الحد من انتشارها ‏والقضاء عليها ومعالجة اثارها السلبية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى