السياسية

مجلس المفوضين يبحث مع عدد من سفراء الدول المعتمدين في بغداد استعدادات المفوضية لاجراء الانتخابات المقبلة

الاولى نيوز / بغداد

بحث مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات برئاسة معن الهيتاوي مع عدد من سفراء الدول الاجنبية المعتمدين لدى بغداد، استعدادات المفوضية لاجراء انتخاب مجلس النواب العراقي 2018.

وذكر المجلس فس بيان” ان الهيتاوي التقى اليوم في المكتب الوطني للمفوضية، كلا من سفرء امريكا وبريطانيا وهولندا والمانيا والسويد والقائمين بأعمال دول ايطاليا وفرنسا واليابان ونيوزلندا واستراليا اضافة الى سفير الاتحاد الاوربي في بغداد، بحضور نائب رئيس المجلس رزكار حمة محيي الدين ورئيس الادارة الانتخابية رياض البدران واعضاء مجلس المفوضين كل من كريم التميمي ومعتمد الموسوي وحازم الرديني”.

وأضاف” انه جرى خلال اللقاء بحث استعدادات المفوضية لاجراء انتخاب مجلس النواب العراقي 2018 كما تم مناقشة التحديات التي واجهتها المفوضية في المرحلة الماضية وكيفية التغلب عليها واستعداداتها لاجراء انتخاب مجلس النواب بتاريخ الثاني عشر من الشهر المقبل”.

وتابع” ان مجلس المفوضين نظم جولة للسفراء في (المركز الوطني لجمع وتحليل وتبويب واعلان النتائج ) لاطلاعهم عن كثب على آلية عمل جهاز تسريع اعلان النتائج”.

من جانبهم، ثمن السفراء الجهود التي تبذلها المفوضية بملاكاتها كافة من اجل السير بالعملية الديمقراطية في العراق الى بر الامان من خلال اتباع اجراءات واساليب قانونية تساعد في الحفاظ على اصوات الناخبين في الانتخابات البرلمانية المقبلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى