السياسية

الصدر يدعو الحشد الشعبي لتخليص الكرادة الجادرية من ’’تجار الجهاد’’

دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الخميس (17 كانون الأول 2020)، الحشد الشعبي إلى تخليص منطقتي الكرادة والجادرية، من ما وصفهم بـ”تجار الجهاد”.

وقال الصدر في تغريدة عبر منصته بـ”تويتر”، وتابعتها (الاولى نيوز)، إن “ما قامت به الجهات الأمنية في الحشد الشعبي من إلقاء القبض على بعض المنتمين لها أمر مستحسن”.

وأضاف: “لا بد من خطوات اخرى تُرجع للجهاد سمعته، وأولها تخليص الكرادة والجادرية من تجار الجهاد والعياذ بالله”، بحسب تعبيره.

وأول أمس الثلاثاء، أعلنت مديرية أمن الحشد الشعبي، غلق عدد من المقرات المخالفة في بغداد.

وقالت المديرية في بيان، تلقته (الاولى نيوز)، إنها “قامت خلال الايام الماضية باغلاق عدد من المقرات المخالفة للضوابط والتعليمات في بغداد، وبلغ عدد المقرات التي اغلقها امن الحشد 6 مقرات في مناطق الكرادة والجادرية ببغداد”.

واضافت، انه “تم اعتقال عدد من المخالفين للانظمة والقوانين، ويعتبر هذا الاجراء روتيني وياتي ضمن توجيهات قيادة الحشد الشعبي التي تدعوا بمتابعة ومحاسبة كل من يخالف النظام”.

وتابعت، انه “فِي الوقت ذاته لا صحة لما يتم تداوله في بعض القنوات الاعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي من اخبار ملفقة التي اشارت الى مقتل افراد او ان العملية جاءت لاسباب سياسية او جنائية او غيرها وانها لا تعدوا كونها  عمليات انضباطية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى