المحلية

مجلس الوزراء يناقش خمسة إجراءات للقضاء على الاختناقات المرورية في بغداد

الاولى نيوز / بغداد
ناقش اجتماع عقدته الأمانة العامة لمجلس الوزراء ،اليوم الأربعاء، خمسة إجراءات للقضاء على الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد.
وجاء في بيان للأمانة العامة تلقت “الاولى نيوز” نسخة منه، أن الأمانة عقدت “اجتماعاً ترأسه معاون الأمين العام لمجلس الوزراء رحمن عيسى حسن مع الجهات ذات العلاقة حول موضوع الاختناقات المرورية في بغداد والخطوات المتخذة بهذا الصدد“.
وبين، أن “ممثل مديرية المرور العامة أشار إلى أن السبب الرئيس في الاختناقات المرورية هو عدم تفعيل منظومة الإشارات المرورية في عدد من مناطق العاصمة لأسباب فنية، وكثرة العجلات التي تجاوزت الحد الأقصى لاستيعاب شوارع العاصمة“.
وتابع البيان أنه “جرى خلال الاجتماع مناقشة الأسباب الكفيلة بالقضاء على تلك الاختناقات من خلال تفعيل منظومة الإشارات المرورية، ورفع الصبات الكونكريتية المتجاوزة على الشارع، وفتح الطرق المغلقة التي لا تتعارض مع الإجراءات الأمنية، وتفعيل نظام الكاميرات والمجسات لاكتشاف المخالفات المرورية وفرض الغرامات على المخالفين، وإمكانية تحويل عمل فرق التنظيف التابعة لأمانة بغداد من الصباح إلى المساء لتخفيف الاختناقات المرورية“.
واشار الى أن “معاون الأمين بين أن هناك حاجة ملحة لتفعيل التكسي النهري، وتشكيل لجنة عليا من الجهات ذات العلاقة لحل ازمة الاختناقات المرورية”، مشيراً إلى أن “المجتمعين أوصوا بضرورة عقد اجتماع اخر لتثبيت التوصيات الخاصة بالقضاء على أزمة الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد، ورفعها إلى مجلس الوزراء لاتخاذ اللازم بشأنها“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى