المحلية

محافظة بغداد تدعو لإبعاد خطوط الطاقة عن حصة العاصمة

دعت محافظة بغداد، اليوم الخميس، إلى إبعاد  خطوط الطوارئ عن حصتها، فيما اكدت ان العاصمة تحتاج إلى 3 آلاف ميغاواط إضافي.

وقال معاون المحافظ لشؤون الخدمات اركان البياتي في تصريح تابعته (الاولى نيوز) إن “حصة بغداد من الطاقة الكهربائيَّة الوطنيَّة هي 4 آلاف ميغا واط، إلّا أنَّ حاجتها الفعليَّة تبلغ 7 آلاف ميغاواط، تم تخصيص 1600 – 1700 ميغاواط من حصة المحافظة إلى خطوط الطوارئ للدوائر والمؤسسات المستثناة من القطع، وبالتالي فإن صافي كمية الطاقة التي تصل للمواطنين تقترب من 2500 ميغا واط فقط”.

وأضاف أن “المحافظة اقترحت أن تخصص وزارة الكهرباء خطوطاً للدوائر المستثناة بعيداً عن حصة العاصمة، كي تصل أغلب النسبة المقررة إلى المواطنين، وبالتالي حل جزء كبير من المشكلة”.

ولفت إلى ان “استهداف خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (كركوك- القيارة) 400 ك.ف، بتفجير عبوتين ناسفتين بالبرج (155) وعبوة ثالثة تم تفكيكها على البرج نفسه الذي تم إصلاحه قبل أسبوع تقريباً، مما أدى إلى تضرر أرجل البرج”.

وكانت وزارة الكهرباء قد أعلنت عن استهداف خط نقل الطاقة الكهربائية (الشهيد عبدالله القديمة-الدور شمال سامراء) نزال حقل عجيل النفطي 132 ك.ف، إلى استهداف بتفجير عبوة ناسفة على البرج رقم (12) الذي استهدف قبل يومين وتم إصلاحه مما أدى إلى خروج الخط عن الخدمة في منطقة عجيل في محافظة صلاح الدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى