المحليةslide

محافظ النجف الأشرف: يكشف عن معاناة المدينة واسباب تفشي فيروس كورونا

كشف محافظ النجف لؤي الياسري، الأحد عن أسباب عدم افتتاح المستشفى الألماني في المحافظة، مشيراً إلى أن المستشفى من تنفيذ الحكومة الاتحادية.   

وقال الياسري في تصريح تلفزيوني تابعته (الاولى نيوز)، (14 شباط 2021): إن “معاناتنا كبيرة في النجف بسبب دخول أعداد كبيرة من الزائرين بالإضافة إلى الجنائز وهي أرقام لا يمكن تجاهلها”، مؤكداً “تسجيل المحافظة 229 إصابة و5 وفيات خلال اليوم، وهو مؤشر خطير”.

وأضاف الياسري، أنه “سيتم غلق المساجد والقاعات والمناسبات، ومن يوم غد سيتم منع أي مواطن من الدخول إلى المنطقة القريبة من العتبة العلوية من دون ارتداء كمامة، وذلك بالتنسيق مع أمانة العتبة العلوية”، داعياً “المواطنين من كافة المحافظات إلى عدم الوفود إلى المحافظة خلال هذه الأيام للحفاظ على سلامتهم”.  

وبشأن المستشفى الألماني في المحافظة، قال الياسري: إن “المستشفى من اختصاص الحكومة المركزية وهي أوفت بجميع التزامتها لكن المقاول تلكأ بتجيهز المستشفى بجهاز (كاما كاميرا) وعدد من الأسرة”، لافتاً إلى أن “المستشفى بحاجة إلى قرابة المليون دولار لكي يتم افتتاحه”.  

ودعا الياسري “الحكومة إلى توفير تخصيصات مالية لتشغيل المستشفى”، نافياً، “إحالة المستشفى للاستثمار”، مؤكداً أن “رؤية الحكومة ووزارة الصحة ورؤيتنا ضد الاستثمار”.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى