الأقتصادية

محافظ ذي قار : العبادي سيرسي حجر الاساس لانشاء 4 محطات كهربائيـة

الاولى نيوز / بغداد

اعلنت محافظة ذي قار أن رئيس الوزراء حيدر العبادي سيرسي حجر الأساس لمشروع إنشاء اربع محطات كهربائية غازية ، والشروع بالعمل من قبل شركة جي اي الاميريكية التي تأخرت عن المباشرة بالعمل لأكثر من 6 سنوات .

وقال محافظ ذي قار يحيى الناصري ، في تصريح لمراسل ” الاولى نيوز ” ، ان ” تلك المحطات تولد طاقة كهربائية تبلغ /250/ ميكا لكل واحدة منها “، مشيرا الى ان ” كلفة المشروع تبلغ مليار دولار وتم رصد اموالها من قرضين احدهما بريطاني والاخر امريكي “.

واضاف ان ” المحطات الجديدة وحال انجازها ستزود المحافظة 1000 ميكا واط، ما يشكل اضافة نوعية لرفد ذي قار بالطاقة ، في ظل وجود نحو/5/ محطات فقط داخل المحافظة متهالكة وقديمة لا تتجاوز طاقتها الـ/500/ ميكاواط “.

وتابع القول ان ” رئيس الوزراء سيرسي حجر الأساس لإنشاء جامعة كبيرة في ذي قار بمساحة 5 الاف دونم تضم مجموعة من الأقسام والخدمات الجامعية ، فضلا عن إكمال متطلبات عوئل الشهداء بالمحافظة ومتابعة شمولهم بالرواتب “، معرباً عن امله لان تسفر تلك الزيارة عن استئناف العمل ببعض المشاريع المتوقفة مثل مشروع مستشفى ذي قار الذي تأخر لاكثر من 5 سنوات .

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي ، وصل بعد ظهر اليوم الاثنين الى ذي قار وتوجه فور وصوله لارساء حجر الاساس لمحطة كهربائية مركبة غازية وكهربائية بطاقة 750 ميكا واط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى