المحلية

محافظ كركوك يعلن عن حملة عمرانية كبيرة في المناطق القديمة

أعلن محافظ كركوك، راكان سعيد الجبوري، اليوم السبت، عن تنفيذ خطة  للتوسعة العمرانية في المناطق القديمة، فيما أشار إلى تفاصيل تلك الخطة.

وقال الجبوري، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “خطة محافظة كركوك تتضمن إعادة تأهيل جميع الشوارع في المدينة القديمة، كونها المركز التجاري في المحافظة، وتشهد إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين والسائحين من خارج وداخل البلاد”، مؤكداً أن “الحملة شملت إعادة تأهيل شوارع المجيدية والمحكمة والقورية والقشلة، إضافة إلى الطريق الممتد من ساحة الطيران وصولاً إلى ساحة العمال في منطقة أحمد آغا”.

 وأضاف أن “إدارة كركوك تعمل على إعادة تأهيل المناطق القريبة من قلعة كركوك الأثرية بعد رفع التجاوزات ونقل تجار الفواكه والخضر من شارع صلاح الدين المعروف باسم خان التمر إلى العلوة الجديدة لتكون واجهة تراثية تليق بمحافظة كركوك”، منوهاً بأن “كركوك سجلت اقبالاً كبيراً من قبل السائحين الأجانب على زيارة القلعة الأثرية في المحافظة”.

وأشار إلى أن “المحافظة تنفذ خطة للتوسعة العمرانية في المناطق القديمة لفك الاختناقات المرورية”، مبيناً أن “الحملة شملت فتح مسار جديد بممرين يمتد من منطقة الحرية ومروراً بمنطقة بنجا علي وصولاً إلى الطريق الحولي ولمسافة 3 كم، فضلاً عن المباشرة بإكمال طريق البارود خانة ذو الممرين” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى