المحلية

محافظ كركوك: 138 قرية لا تزال مهدمة

دعت الحكومة المحلية في كركوك، اليوم الجمعة، المنظمات الدولية إلى تركيز جهود الإعمار في نواحي الرياض والرشاد وتازة، فيما أشار إلى أن 138 قرية لا تزال مهدمة في المحافظة.

وقال محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إن “إدارة كركوك، نظمت اجتماع الطاولة المستديرة لمجموعة التنسيق المحلية، بحضور ممثلي 12 منظمة دولية، تعمل في مجال إعادة إعمار المناطق المحررة ودعم الاستقرار”.

وأضاف الجبوري أن “المنظمات الدولية هي شريك في إعمار المناطق المحررة ودعم جهود الاستقرار”، داعياً إلى “تركيز الجهود في إعمار نواحي الرياض والرشاد وتازة”.

وأشاد، بـ”جهود الحكومة الاتحادية في الدعم الذي قدمته للمحافظة”، مثمناً “مساهمة ودعم الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في إعمار المناطق المحررة”.

ولفت إلى أن “التحدي الأكبر الذي تواجهه المحافظة هو وجود 138 قرية مهدمة”، مؤكداً “أهمية إعادة إعمارها إلى جانب ملف الوحدات السكنية المدمرة”.

وتابع أن “الاجتماع يهدف إلى إعادة تحديث خطة دعم قضاء الحويجة وإضافة أقضية الدبس وداقوق في جهود الإعمار وبرامج الاستقرار الدائم، بما يحقق إدامة تنفيذ الخطط والمشاريع وأهميتها في عودة النازحين لمناطقهم ودعم الاستقرار وإعمار المناطق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى