المحلية

محافظ ميسان يفتتح مشروع مجمع للماء في ناحية المشرح سعة 400 م3/ساعة

افتتح محافظ ميسان علي دواي، اليوم الأربعاء، مشروع مجمع للماء في ناحية المشرح سعة 400 م3/ساعة، فيما وجه مديرية ماء ميسان بتشغيل المجمع بشكل مستمر.

وقال المكتب الإعلامي للمحافظ في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “محافظ ميسان علي دواي افتتح اليوم، مشروع تجهيز ونصب وتشغيل مجمع ماء في ناحية المشرح والمنفذة من قبل (شركة المنتظم للمقالات وشركة السحاب للمقاولات) ضمن تخصيصات محافظة ميسان (قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية لعام 2022)، وبطاقة 400 م3/ساعة مع الخط الناقل، والذي يعتبر مجمع ماء إضافي تم أنشاءه بعد الزيادة السكانية والتوسع السكني في عموم محافظة ميسان”.

واضافت ان “هذا المشروع سيغطي جميع مناطق الناحية”، مشيراً الى ان “شبكة توزيع الماء في ناحية المشرح هي شبكة جديدة نفذت في السنوات القليلة الماضية وبالتالي فأن إيصال الماء الصالح للشرب في ناحية المشرح تم إنجازه بشكل تام”.

ووجه المحافظ “مديرية ماء ميسان بتشغيل المجمع بشكل مستمر لكي يتم الاستفادة منه في جميع مناطق الناحية”، مشيرا الى “توفير الكوادر والمتطلبات الأخرى لاستمرار عمل المجمع”.

وبين أن “محافظة ميسان مستمرة في دعم قطاع الماء، حيث قامت المحافظة بإنشاء أكثر من (146) مجمع ماء وأكثر من (140) شبكة و(124) خط ناقل خدمت هذه المشاريع أكثر من (500) منطقة وقرية في عموم المحافظة”، لافتاً الى انه “تم إدراج أكثر من (30) مشروع لقطاع الماء ضمن خطة محافظة ميسان لعام 2022”.

وأكد أن “محافظة ميسان مستمرة في استكمال وإنجاز المشاريع الخدمية بغية تقديم خدماتها للمواطنين في عموم المحافظة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى