العربية والدولية

محتجون يشعلون النار بشوارع طرابلس والغرب الليبي

أضرم محتجون النار في العديد من المناطق بالعاصمة الليبية طرابلس ومدينتي زليتن والخمس، غربي البلاد، اعتراضا على تردي الخدمات بالمنطقة، والانقطاع المستمر للتيار الكهربائي، رغم فتح القيادة العامة للجيش الليبي الإنتاج والتصدير للنفط.

وأكدت مصادر وشهود عيان ليبيون إشعال المتظاهرين النيران في الإطارات وإقفال الطريق في وسط مدينتي زليتن والخمس، إضافة إلى إغلاق طريق الشط وقرب مطعم بونجورنو بالقرب من مطار معيتيقة؛ احتجاجا على تردي الوضع المعيشي وانقطاع الكهرباء.

وفي وقت مبكر، عادت المظاهرات إلى العاصمة الليبية طرابلس بعد انقطاعها لفترة نظرا لشدة القبضة الأمنية للمنظمات وأضرم محتجون النار في بلدية سوق الجمعة، شرقي العاصمة الليبية طرابلس، اعتراضا على تردي الخدمات بالمنطقة، والانقطاع المستمر للتيار الكهربائي، الذي يصل إلى أكثر من 10 ساعات.

120 044230 protesters streets tripoli zliten 2

وأصدر المجلس البلدي، الخميس، بيانا أيد فيه حق التظاهر السلمي الذي قام به عدد من شباب البلدية احتجاجا على انقطاع الكهرباء المتكرر وسوء الأحوال المعيشية.

وشدد على إدانته لعمليات التخريب والمخربين للممتلكات العامة والخاصة، محملا مديرية أمن طرابلس -التابعة لحكومة فايز السراج- المسؤولية الأمنية، ودعاها إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المظاهرات ومنع المخربين من التخريب.

ولفت المجلس إلى أن “حكومة السراج لم تحل أزمة واحدة من أزمات المواطن على مدار 5 سنوات، وذلك ليس بغريب عن حكومة لا تمتلك خطة ولا استراتيجية ولا برنامجا طيلة هذه المدة، إنما تتحرك فقط عندما تصل الأزمات إلى أعتاب أبوابها”، بحسب نص البيان.

120 044231 protesters streets tripoli zliten 3

وفي 23 أغسطس/آب الماضي، بدأت احتجاجات غاضبة ضد حكومة الوفاق في العاصمة طرابلس ومدن الغرب الليبي الخاضعة لسيطرة حكومة السراج ومنظماته، على خلفية تدهور الأوضاع الاقتصادية وتوقف أغلب الخدمات الأساسية، فتحت خلالها منظمات طرابلس الموالية لفايز السراج النار على المتظاهرين واختطفت عددا منهم واعتقلت آخرين.

الاولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى