السياسية

محمود عثمان : مظاهرات المواطنين في الاقليم كشفت حقائق الخلافات الداخلية بين الاحزاب الكردية والوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به المواطن الكردي

الاولى نيوز / بغداد
يرى القيادي الكردي محمود عثمان ان مظاهرات المواطنين في الاقليم كشفت حقائق الخلافات الداخلية بين الاحزاب الكردية والوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به المواطن الكردي .

وقال في بيان ” يمر إقليم كردستان بأزمات وفيه نوع من الإضطراب وخاصة من ناحية وضع المواطنين المعاشية والرواتب والموازنة إضافة إلى الخلافات بين الأحزاب السياسية ، وقد أظهرت المظاهرات خلال اليومين الماضيين التي تخللها بعض العنف وحرق المقرات المضر وغير المقبول جانباَ من هذه الحقيقة”.

واوضح ” ان الأسراع في فتح حوار جدي مع الحكومة الفدرالية ، خطوة مهمة لحل المشاكل الحالية ، مشيرا الى ان المسؤولية تقع الأن على بغداد أكثر لتأخير هذا الحوار ، معربا عن امله أن يتم الإسراع في هذا المجال ، لان الحوار في صالح الجانبين بدون شك”.

واضاف : ولأن الخلافات بين الأطراف السياسية لم تُحل ، فان الإنتخابات المبكرة تعتبر الخيار الأفضل والذي يتكلم عنه الجميع ولكن كي تكون الإنتخابات ناجحة وتؤدي إلى الأتيان ببرلمان يكون مرجعاً ومكاناً لإتخاذ القرارات وحل المشاكل ، يجب أن يترشح مسؤولو الأحزاب ومن بيدهم القرار حتى يدخلوه وننتهي من الدورالثانوي للبرلمان وإتخاذ القرارات خارجه”.

ولفت الى ” ان يجب مراجعة سجل الناخبيين وتصفيته من كل النواقص التي تحدث عنها مفوضية الإنتخابات ذاتها ضرورية./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى