slide

مدير توزيع كهرباء الجنوب يناقش مع صحفي البصرة تردي واقع الكهرباء بالمحافظة

الاولى نيوز / بغداد

/ ضيف فرع نقابة الصحفيين في البصرة في امسية رمضانية مدير عام توزيع كهرباء الجنوب محمد عبد الأمير ألحلفي لمناقشة واقع الكهرباء في المحافظة وتوزيع الطاقة بعد أن شهدت البصرة في الأيام الماضية تدهورا ملحوظا في تجهيز الطاقة الكهربائية وكثرة ساعات القطع المبرمج.

وقال الحلفي في رده عن أسئلة عدد من الصحفيين ”لقد تشرفنا باستضافة الإخوة في نقابة الصحفيين لنا لنوضح من خلال وسائلكم الإعلامية واقع المنظومة الكهربائية ومعدلات التجهيز وما يجري فيه من إجراءات لتحسين واقع الكهرباء .

وأضاف ” نحن كتوزيع استعداداتنا ماضية بشكل جيد جدا ولكن المشكلة هي في الانتاج حتى نتمكن من تحسين ساعات التجهيز من خلال شبكاتنا التي أعددناها لهذا الغرض .

وتابع “هناك ثماني متنقلات على تنمية الأقاليم 4 منها وصلت إلى ميناء أم قصر وستطلق قريبا في مناطق شط العرب والزبير التي تعاني من اختناقات كبيرة ومناطق أخرى أيضا ونسعى بكل امكانياتنا من تحسين واقع التجهيز في شبكة الكهرباء.

واوضح الحلفي “ان المديرية نفذت حملة واسعة انطلقت من منتصف شهر أيلول العام الماضي ولغاية ألان وبلغت نسبة التجاوزات التي رفعت 170 ألف تجاوز لغاية اليوم على مستوى المحافظات الجنوبية مبينا ان حصة البصرة منها بلغت أكثر من 70 ألف.

لافتا إلى أن هذا الإجراء غير كاف في ظل العودة المتكررة للتجاوزات مقابل نقص في عدد الموظفين المتابعين لتلك التجاوزات.

وشهدت الجلسة مداخلات من قبل الصحفيين تخص موضوع تردي واقع الكهرباء في المحافظة وايجاد الحلول المناسبة لها خصوصا وان البصرة تشهد هذه الايام ارتفاعا في درجات الحرارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى