المحلية

مدير مستشفى في بغداد: إصابات كورونا ستتضاعف وحظر التجوال أثبت فشله

كشف مدير مستشفى الزهراء التعليمي في بغداد وعضو في خلية الازمة لصحة الرصافة، عباس عويد الحسيني، أرتفاع اعداد الإصابات بفيروس كورونا والتي قد تصل الى “الفين” اصابة خلال الأيام المقبلة.

وقال الحسيني في حديث اطلعت عليه ( الاولى نيوز) ان” ارتفاع اعداد الإصابات بكورونا كانت متوقعة ومازالت مخيفة ومؤشر خطير على الزيادة نتيجة لجوء وزارة الصحة الى عمليات المسح الميداني المكثف للمناطق وزيادة المسحات الى 8 الاف؛ لكن هذه الاعداد يرافقها حالات شفاء قد يتجاوز 50% بالإضافة الى قلة عدد لوفيات والتي مازالت تشكل 10%”.

وأشار الى ان” التحدي الحقيقي لوعي المواطن مازال على المحك وحظر التجوال أثبت فشله، فلا جدوى لوضع الصبات الكونكريتية في ظل استخفاف المواطن بخطر الجائحة”، مؤكداً ان” الفيروس لن يرحم احداً وسيؤدي الى ارتفاع الإصابات أكثر وأكثر”.

وتوقع الحسيني” ارتفاع معدل الإصابة بكورونا الى ألف او الفي اصابة خلال الايام المقبلة”، موضحاً” نحن امام جائحة سريعة الانتشار ووعي يكاد ان يكون معدوماً لدى المواطنين”.

وشدد عضو خلية الازمة، على” ضرورة تشكل لجنة تحقيقية لدراسة حالات الوفيات بعد شمولها الاعمار القصيرة لمعرفة ما اذا كان الفيروس قد اتخذ مسارا اخراً ومضاعفات الأخرى”، داعياً الى” التوجه لحماية كبار السن وتهيئة الادوية والمستلزمات ودفع المصابين بحالات بسيطة الى المنتجعات السياحية والفنادق الكبرى من اجل اتاحة الفرصة للكوادر الطبية لعلاج الحالات الحرجة”.

وحذر من” وسيلة فتك اقوى لكورونا قد تكمن في تغيير مساره او في عوامل أخرى بدأت تقوي هذا الفيروس؛ بعد تزايد اعداد الاصابة وشمول الفئات العمرية المختلفة”، مطالباً بـ”أهمية دراسة جميع الحالات لحماية أبناء الشعب”.

واختتم الحسيني حديثه بالقول” على وزارة الصحة تهيئة المناطق المفتوحة واتخاذ الإجراءات الخاصة بسحب الحالات البسيطة من المستشفيات الى الحجر المنزلي والفنادق، كون المستشفيات لم تعد تتحمل الزخم الموجود مع معالجة بقية الامراض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى