أخبار عامة

مركز يكشف عن مقارنة صادمة بين اسعار الانترنت في العراق ودول الجوار

تصفح الانترنت 696x435 1


كشف مركز مراقبة الإنترنت، الاثنين، عن مقارنة صادمة بشان اسعار الانترنيت بداخل العراق مقارنة بدول الجوار، مشيرة الى ان المواطن في العراق يدفع 30 ضعفا لما يدفعه المواطن الايراني او السعودي لشراء الباقات.
وقال المركز في بيان تلقى مصدر نسخة منه اطلعت عليه( الأولى نيوز) “نستغرب من الاهمال الكبير الذي تمارسه الحكومات العراقية في قطاع الإنترنت، وترك مساحات كبيرة للشركات بتقديم خدمات أقل مما يدفعه المواطن العراقي، وأشرنا بأن العراقيين يدفعون 30 مرة ضعف ما يدفعه المواطنون في بلدان أخرى، وهذه جردة ببعض الملاحظات”.
واضاف البيان ان ” أعلى سعر لخدمات الإنترنت السريع بالمنطقة العربية في العراق وان سرعة الـ2 ميغابيت لكل ثانية (2 Mbps) لخط الـ ADSL المنزلي في تونس بمقدار 173 دولار، وفي العراق 9,097 آلاف دولار في السنة وان سعر الميغا الواحدة في دول الجوار السعودية والاردن و تركيا وايران تبلغ 3 دولار، وفي العراق يتم بيعها للمواطنين بين 140 دولارا الى 250 دولار”.
وتابع ان “الشركات تستهتلك المواطن العراقي في ظل صمت حكومي على هذه الأساليب والممارسات التي تنخر الاقتصاد العراقي وان التخفيضات التي أعلنت عنها وزارة الاتصالات في سعر السعات، لم يستفد منها المواطن بل الشركات فقط”.
وطالب المركز في بيانه وزارة الاتصالات بـ”ضرورة تحسين خدم الانترنت وفرض شروط على عمل الشركات ومراقبة صارمة على الخدمة المقدمة من قبلها”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى