المحلية

مسؤول نجفي: رئيس الوزراء وجه باضافة تخصيصات وادراج مشاريع ضمن موازنة2022

كشفت محافظة النجف الأشرف، اليوم الخميس، عن صدور توجيهات من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بإضافة تخصيصات وإدراج مشاريع ضمن موازنة 2022 تخص المحافظة خلال زيارته اليوم.


وقال النائب الأول لمحافظ النجف هاشم الكرعاوي للعراقية الإخبارية وتابعته الوكالة الرسمية(الاولى نيوز): إن “رئيس الوزراء ترأس وفداً وزارياً خلال زيارته للمحافظة وعقد اجتماعاً مع مدراء الدوائر الخدمية والمعاونين وتم طرح العديد من القضايا الأساسية المهمة التي تعاني منها المحافظة”.
وأضاف أن “محافظة  النجف الأشرف اليوم ليست كباقي المحافظات، فهي تستقبل آلاف الزائرين يومياً وهي تحتضن حرم أمير المؤمنين (عليه  السلام)، والمرجعية الدينية والزعامات الدينية والسياسية والعشائرية ولها أهمية سياسية واقتصادية”.


وبخصوص ما تم بحثه بشكل خاص مع رئيس الوزراء أوضح الكرعاوي “أعددنا دراسة للمشاكل التي تعاني منها المدينة وتم تقسيمها فيما يتعلق بالمشاريع الاستراتيجية وايضاً المشاريع المتلكئة والتي تحتاج لقرارات من رئيس الوزراء وايضاً المشاريع التي لم تثبت بموازنة 2021، ومن بين المشاريع الاستراتيجية كان استحداث إنشاء بلدية خاصة بالنجف القديمة”.


وأشار إلى أن “طبيعة وضع المدينة القديمة وشوارعها وتاريخها والفئات التي تسكنها تتطلب استحداث بلدية تعنى وتهتم بهذه التفاصيل ورئيس الوزراء وافق على هكذا طلب وتفاعل معه وسنعد مسودة تنظيم عمل لهذه البلدية على أن يكون مديرها يتصف بمواصفات الخبرة والكفاءة والعمق التاريخي والرؤية الاستراتيجية ومعرفة التصاميم”.


وأكد أن “هناك مشاريع متلكئة للماء والمجاري منذ عام 2008 وتم طرح الموضوع على رئيس الوزراء ووجه بإضافة تخصيصات، وأيضاً هناك مشاكل من بينها عدم ربط النجف بالطريق الدولي السريع والكاظمي وجه بإضافة الملف لموازنة 2022”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى