السياسيةslide

مستشار رئيس إقليم كردستان: نيجرفان بارزاني سيزور بغداد قريباً

أعلن فلاح مصطفى وهو أحد كبار مستشاري رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، أن الأخير سيزور بغداد قريباً، وكشف النقاب عن تفاصيل تتعلق باجتماع الأطراف الكردستانية الذي دعت إليه مبادرة رئيس إقليم كردستان.

وفي يوم الأربعاء الماضي، أعلن رئيس إقليم كردستان خلال مؤتمر صحفي عقده بباريس، أنه سيزور بغداد وسيطلع رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية العراقيين والأطراف السياسية العراقية على نتائج زيارته والمسائل التي بحثها مع الرئيس الفرنسي إيمانوئيل ماكرون.

وحول زيارة رئيس إقليم كردستان لبغداد، قال فلاح مصطفى: “هذه الزيارة ستتم في وقت قريب، ونحن على اتصال مع مكتبي رئيس الوزراء العراقي ورئيس جمهورية العراق لتحديد موعد الزيارة التي ستأتي في الأيام المقبلة، وهذا دليل حرص رئيس إقليم كردستان على استمرار الحوار مع العراق لحل المشاكل والاستفادة من فرص الحل المتاحة”.

وبخصوص مبادرة رئيس إقليم كردستان لعقد اجتماع بين الأطراف الكردستانية، قال مصطفى إن “رئاسة إقليم كردستان على اتصال مع هذه الأطراف ومن المقرر أن تجمع بين كل الأطراف، وقد تقرر عقد الاجتماع ونحن بصدد تعيين موعد مناسب للاجتماع”.

وأضاف مصطفى أن “الأطراف متحمسة لعقد هذا الاجتماع الذي يصب في مصلحة شعب كردستان، وهو ضرورة في هذه المرحلة ويجب أن يعقد”، وأوضح أن “الأطراف تعمل معاً في رئاسة إقليم كردستان والحكومة، ونأمل أن يتم هذا الاجتماع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى