السياسية

مستشار رئيس الوزراء: السوداني يعتمد معايير مشددة بالنزاهة كأساس لاختيار القيادات الأمنية

أكد المستشار السياسي لرئيس الوزراء فادي الشمري ،اليوم الأحد ، أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يعتمد معايير مشددة في النزاهة كأساس لاختيار القيادات الأمنية.

وقال الشمري في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “الاقتصاد والتنمية مرتبطان بشكل وثيق مع الاستقرار الأمني وتوفير مقومات النمو و التطور الاقتصادي والنهضة العمرانية في البلاد”، مشيراً إلى، أن “رؤية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني تتمثل بإدامة عجلة الإعمار في المحافظات المحررة من خلال إنهاء مظاهر الفساد التي تشوب مشاريع الاعمار والعمل على إنشاء بنية تحتية وتنفيذ مشاريع ستراتيجية ذات تأثير مباشر على المواطن”.

وأضاف، أن “السوداني يعتمد معايير مشددة في النزاهة والخبرة المتراكمة والاستقلالية عن العمل السياسي كأساس في اختيار القيادات الأمنية في مفاصل الوزارات الأمنية وجهازي الأمن الوطني والمخابرات والقيادات الأمنية في المحافظات العراقية”.

وأوضح، أن “فرض الأمن ومكافحة الإرهاب يتطلبان ستراتيجية شاملة ومتعددة الأبعاد، تتضمن تحليلًا دقيقًا للتهديدات الأمنية، وتعزيز التعاون الوثيق بين الأجهزة الأمنية المختلفة، وتعزيز القدرات الاستخباراتية والمراقبة في المحافظات وضخ دماء جديدة في مفاصل الوزارات الأمنية”.

وأكد الشمري، أن “تعيين اللواء الركن محمد رشيد صالح قائداً لشرطة الأنبار والعميد ظاهر محمود ياسين العلواني مديراً للاستخبارات ومكافحة الإرهاب في المحافظة تم استناداً إلى المؤهلات والكفاءة، والتدرج الوظيفي، وإمكانية التعامل مع التحديات الأمنية المتنوعة التي تواجه محافظة الانبار العزيزة وبما يتكامل مع منظومة الأمن المستدام في جميع المحافظات العراقية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى