منوعات

مسلسل “نقل عام”.. هل يكرر أحداث فيلم “سواق الأتوبيس”؟

انطلق، السبت، عرض المسلسل المصري” نقل عام” الذي يبث عبر قناة on الفضائية.

وبعد عرض الحلقة الأولى، تذكر قطاع عريض من الجمهور فيلم “سواق الأتوبيس” للمخرج عاطف الطيب، وبطولة نور الشريف، والنجمة ميرفت أمين، والذي تم إنتاجه عام 1982.

وفي برنامج “كلمة أخيرة” تقديم الإعلامية لميس الحديدي، كشف عادل أديب مخرج مسلسل “نقل عام” الفرق بين المسلسل وفيلم “سواق الأتوبيس” قائلا: “توقعت أن تكون هناك مقارنة بين المسلسل، والفيلم الذي قدمه الأستاذ الكبير عاطف الطيب، لكن الحقيقة أن الفيلم كان فيه واقعية حديثة، لكن المسلسل بيقدم واقعية رومانسية”.

YouTube video

وتابع أديب حديثه قائلا: “شركة فنون مصر تحمست لفكرة تقديم عمل عن الطبقة المتوسطة المصرية، ومشاكلها الحياتية البسيطة، لأن هذه الطبقة كانت دائما تقدم بشكل فيه إهانة أو سوقي جدا، وكلنا في السنوات الأخيرة استأنا من هذا المنظور، وبالتالي كان علينا أن نبين بساطة وجمال هذه الطبقة المتوسطة، وروح العائلة المصرية”.

https://youtu.be/oafEFp1p_5E

وتابع عادل أديب حديثه: “وجود نجوم بثقل محمود حميدة، وسوسن بدر، ومحسن محيي الدين، وأحمد بدير، وسميحة أيوب، كل واحد بخبرته يثقل المخرج ويزيد من قيمته في العمل، والأجيال الجديدة اللي بتشتغل معاهم أيضا بتتعلم منهم”.

مسلسل “نقل عام” من تأليف مجموعة من الشباب الجدد، ومن إخراج عادل أديب، ويشارك في بطولتة محمود حميدة، وسوسن بدر، وسميحة أيوب، وأحمد بدير، ودينا، وميرهان حسين، ومحمد محمود عبدالعزيز، ومحسن محيي الدين، وإيمان أيوب، وعابد عناني، ونهلة سلامة، ونور خالد النبوي، وهاجر الشرنوبي، وأميرة أديب، وعدد كبير من الفنانين، وتدور أحداثه في 30 حلقة.

الاولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى