منوعات

مقهى يقهر كورونا بفكرة “لا مثيل لها”

ملأ مقهى ومطعم في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية مرأب السيارات المفتوح الخاص به بحجيرات صغيرة على شكل صوبات زجاجية لمساعدة زبائنه على الشعور بالأمان خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكان مقهى “ليدي بيرد” في حي “إيكو بارك” الراقي في المدينة أغلق أبوابه في بداية انتشار الوباء في مارس/آذار.وعندما سمحت السلطات باستئناف نشاط المقاهي في الأجزاء الخارجية منها كانت مالكته ميستي منصوري مستعدة بأن حولت مرأب السيارات إلى حديقة ملأتها بالورود والأعشاب والنباتات وكذلك بالحجيرات الزجاجية الخاصة.وأتى ذلك الاستثمار أكله مع حظر حاكم ولاية كاليفورنيا ارتياد الأماكن المغلقة بالمقاهي والمطاعم في غالبية مناطق الولاية في أواخر مايو/أيار، وذلك بعد بلوغ حالات الإصابة بكورونا مستويات قياسية مرتفعة وزيادة معدل دخول المستشفيات جراءها 50% في أسبوعين.

وقالت منصوري إن الصوبات الزجاجية، المزودة بنوافذ تسمح بتدفق الهواء، يجري تنظيفها وتعقيمها بعد كل استخدام، مؤكدة أنها تلتزم بإرشادات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وأضافت: “إرشادات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تقضي بأن يكون التباعد 6 أقدام، أليس ذلك صحيحاً؟ أنا خطوت خطوة إضافية للتأكد من أن الزبائن يشعرون بقدر أكبر من الراحة”.

تيسا فيليجاس (34 عاماً)، التي أقنعت بشق الأنفس صديقتها المترددة ريبيكا هاي بتناول الغداء خارج المنزل بأن عرضت عليها صور الصوبات الزجاجية على موقع المقهى والمطعم الإلكتروني، وصفت التجربة بأنها “مذهلة”.وأوضحت: “أعتقد أن الأمر جد رائع.

هذا ما كنت أعتقد أننا كنا بحاجة إليه منذ فترة طويلة، وهو الجمع بين السلامة والتفاعل الاجتماعي”.

السلبية الوحيدة التي تراها منصوري في هذه التجربة الفريدة هي أنه خلال النهار في صيف لوس أنجلوس القائظ سيكون الجو ساخناً داخل الصوبات رغم ما بها من نوافذ ومراوح.وتابعت: “إنها رائعة حقاً في المساء وكذلك بالغة الروعة في الصباح”.

الاولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى