الرياضية

ويستمر الهجوم على ديوكوفيتش رغم أصابته بفايروس كورونا

لم تهدأ ردود الفعل الغاضبة حول تنظيم نوفاك ديكوفيتش لبطولة “أندريا تور” في دول البقان حتى بعد تأكيد إصابته بفيروس كورونا وإلغاء الجولات المتبقية من البطولة.

بطولة ديكوفيتش الخيرية كانت واحدة من عدة بطولات ودية نظمت في فترة توقف المسابقات الدولية، إلا أنها البطولة الوحيدة التي لم تعمل بالإجراءات الوقائية.وهذه هي البطولة الوحيدة التي سمحت بحضور الجماهير، كما شهدت عدة فعاليات مصاحبة مثل حفلات الرقص.

وشهدت بطولة ديوكوفيتش في جولتها الثانية التي أقيمت بمدينة زادار الكرواتية، تأكيد أول إصابة بفيروس كورونا مساء أمس الإثنين، عندما ظهرت نتيجة فحص اللاعب البلغاري جريجور ديمتروف إيجابية،وخضع جميع اللاعبين المشاركين بالبطولة للفحص الطبي، لتظهر لاحقا عدة نتائج إيجابية، آخرها تأكيد إصابة بطل العالم الصربي ديوكوفيتش بالفيروس.

واتُهمت البطولة بأنها السبب الرئيسي في إصابة محترفي التنس بالفيروس، حيث لم تسجل أي إصابة لمحترف منذ ظهور هذه الجائحة. وعلق برونو سواريس، عضو مجلس لاعبي التنس المحترفين على هذا الحدث قائلا: “ما حدث أشبه بفيلم رعب، لم تكن هناك أدنى مسؤولية، لقد كانوا مهملين، أنا لا أجد كلمات تصف ما حدث”.

وأكد أندريا جودنزي، رئيس اتحاد لاعبي التنس المحترفين، أنه أوصى الكل بأخذ الاحتياطات اللازمة والتدابير الوقائية، قائلا: “أخبرنا الجميع أن عليهم أخذ الاحتياطات اللازمة سواء في بطولة أدريا أو غيرها، لكن ما حدث أنهم لم يلتزموا بالتعليمات ولم يكن هناك أي تباعد اجتماعي”. 

وأضاف: “لم يكن لرابطة لاعبي التنس المحترفين سلطة لفرض المعايير الأمنية في مثل هذه البطولات، أنا متأسف لما جرى في بطولة أدريا وأتمنى الشفاء لهم”. 

وكان حديث باتريك ماكنرو، لاعب التنس الأمريكي السابق، الأكثر قسوة على ديوكوفيتش، حيث حمله مسؤولية ماحدث وأنه كان عليه أن يكون قدوة.وقال ماكنرو: “يجب أن تعرف من أنت؟! أنت المصنف الأول على العالم من المفترض أن تكون قدوة”.

وختم: “من الصعب أن تتخيل لاعب آخر مثل روجر فيدرير أو رفائيل نادال ينظمون بطولة بهذا الشكل مثلما فعل ديوكوفيتش”.

الأولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى