slideالسياسية

معصوم : انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي لن يخدم الامن والاستقرار في منطقتنا والعالم

االولى نيوز / بغداد

حث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ، الولايات المتحدة على عدم المساس باتفاقية جنيف حول البرنامج النووي الايراني وتجنب عرقلة تنفيذها بالكامل من قبل الأطراف الأخرى الموقعة عليها ، معربا عن أسفه لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الثلاثاء ، الانسحاب من الاتفاقية الموقعة نهاية العام 2015 بين إيران ومجموعة 1+5.

ودعا معصوم في بيان رئاسي ، الولايات المتحدة الى إعادة النظر بقرارها ، معتبرا إن ” الاتفاقية مثلت انجازا كبيرا لتعزيز فرص إحلال السلام والتقدم لجميع دول المنطقة والأسرة الدولية عبر تفعيل الدبلوماسية الرشيدة لإنهاء التوترات الخطيرة وتفادي الكوارث المحدقة ، بالاعتماد على الحكمة والحوار الانساني والتفاهم البناء القائم على اسس ومبادئ الامم المتحدة “.

واكد رئيس الجمهورية معارضة العراق لكل أشكال أسلحة الدمار الشامل وفي مقدمتها الأسلحة النووية “، مبينا أن ” قرار انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من جانب واحد من الاتفاق التاريخي بشأن الملف النووي للجمهورية الإسلامية الإيرانية لن يخدم إمكانية تعزيز الأمن والاستقرار في منطقتنا والعالم “.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعلن مساء امس الانسحاب رسميًا من الاتفاق النووي مع إيران ، كما وقع على مذكرة تتضمن عقوبات جديدة على إيران .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى