slideالسياسية

معصوم يبحث في وارسو التعاون الأمني والاقتصادي بين العراق وبولندا

الاولى نيوز / بغداد
شدد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، على أهمية تبادل الخبرات والزيارات بين العراق وبولندا وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بينهما بما يخدم البلدين.
وذكر بيان صادر عن الرئاسة، نشر يوم أمس الثلاثاء ( 7 تشرين الثاني 2017)، إن معصوم، أكد خلال لقائه نائب رئيس مجلس الشيوخ البولندي، ريشارد تريلتسكي،على أهمية تعضيد وتطوير العلاقات بين العراق وبولندا، مبينا أهمية مساهمة الشركات البولندية في إعادة إعمار المناطق المستعادة، فضلا عن التعاون الامني والاقتصادي بين البلدين.
فيما اشاد المسؤول البولندي بالانتصارات التي حققتها القوات العراقية على الارهاب، مؤكدا حرص بلاده على تطوير علاقاتها مع العراق في المجالات كافة.
من جهة ثانية بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، مساء أمس، مع رئيس مجلس النواب البولندي، ماريك كوخشنسكي، أهمية تبادل الخبرات بين العراق وبولندا في المجالات كافة.
وأضاف معصوم، أن “العراق اليوم بات محط أنظار العالم بفعل الانتصارات التي يحققها ضد الارهاب وهزيمة تنظيم داعش، داعيا جميع دول العلم لدعم هذه الانتصارات من أجل الخلاص والقضاء على خطر داعش بشكل نهائي” .
وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، عاد صباح اليوم الاربعاء، إلى بغداد قادما من العاصمة البولندية وارسو، بعد اجرائه عدد من اللقاءات مع المسؤولين البولنديين في زيارة رسمية على رأس وفد ضم وزيري التجارة وكالة سلمان الجميلي، والزراعة فلاح زيدان اللهيبي، وعددا من المستشارين والمسؤولين الحكوميين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى