slideالسياسية

معصوم يشيد بجهود الرئيس الفرنسي في مساندة ودعم الشعب العراقي لتحقيق الانتصار التام على الإرهاب

الاولى نيوز / بغداد
اشاد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بجهود الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مساندة ودعم الشعب العراقي لتحقيق الانتصار التام على الإرهاب.

وذكر بيان رئاسي” ان معصوم التقى اليوم في قصر السلام ببغداد السفير الفرنسي بورنو أوبيير وبحث معه سبل تعزيز الدعم الفرنسي للعراق”.

واشاد رئيس الجمهورية خلال اللقاء” بجهود الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مساندة ودعم الشعب العراقي لتحقيق الانتصار التام على الإرهاب كما أثنى على اهتمام فرنسا بدعم حوار بناء وفعال بين بغداد وأربيل يصب في تعميق وحدة الشعب العراقي بكافة أبنائه “.

واعرب معصوم” عن حاجة العراق إلى دعم الدول الصديقة والمجتمع الدولي للمضي قدما في إحلال الاستقرار والازدهار في العراق وعموم المنطقة ” ، مشددا على :” اجماع القوى السياسية العراقية على لزوم التمسك بالحوار والتفاهم لحل كافة المشاكل”.

من جانبه عبّر السفير الفرنسي خلال اللقاء ، عن اهتمام بلاده بنجاح العراق في تعزيز وحدته واستقراره، مؤكدا حرص فرنسا على بناء علاقات صداقة وطيدة مع كافة العراقيين وتصميمها على تعزيز أطر التعاون المشترك بين البلدين والمساهمة في إعادة اعمار وتطور العراق ، وحرصها على مواصلة دعم وحدته وأمنه واستقراره./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى