الرياضية

مفاوضات غريبة تهدد انتقال ميسي إلى الدوري السعودي

بات انتقال الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى الدوري السعودي مهددا بسبب مفاوضات استمرت على مدار عامين.

ويرتبط ميسي بعقد مع باريس سان جيرمان ينتهي بنهاية الموسم الحالي 2022-2023، ويقترن اسمه بالانتقال إلى عدة أندية بشكل مجاني بعد نهاية عقده، منها الهلال والاتحاد السعوديان، بالإضافة إلى برشلونة الإسباني.

غير أن صحيفة “ليكيب” الفرنسية أكدت أن ميسي أصبح أولوية لمسؤولي الدوري الأمريكي في الفترة الأخيرة، حيث يرغبون في ضمه بدءا من الموسم المقبل.

ويؤمن مسؤولو الدوري الأمريكي لكرة القدم أن قدوم ميسي المحتمل سيمثل دفعة قوية للعلامة التجارية للبطولة، مما يجعل إدارته مستعدة للقيام بكل الوسائل الممكنة لحسم الصفقة.

جورجي ماس، المالك الرئيسي لإنتر ميامي الأمريكي مع ديفيد بيكهام أسطورة كرة القدم الإنجليزية، يعمل منذ عامين على إتمام الصفقة.

ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين

وبدأت المحادثات بين ميسي وإدارة إنتر ميامي في صيف 2021، عقب رحيله عن برشلونة قبل انضمامه لباريس، لكن “البرغوث” فضل استكمال مشواره في الملاعب الأوروبية آنذاك.

واستمرت المفاوضات طوال تلك الفترة، وحتى قبل أشهر قليلة، حيث قضى ماس وقتاً طويلاً خلال فترة كأس العالم 2022 في قطر مع عائلة ميسي، ضمن مساعي إقناع اللاعب بالرحيل إلى أمريكا في الموسم المقبل.

وكان دون جاربر، رئيس رابطة الدوري الأمريكي، قد صرح في وقت سابق بأن أندية المسابقة لديها المرونة في القيام بأشكال تعاقدية استثنائية لإغراء أهم النجوم للانتقال إليها.

واستعان جاربر بالعقد الذي أبرمه البرتغالي كريستيانو رونالدو مع فريق النصر السعودي، والذي يحصل بموجبه على 173 مليون جنيه إسترليني في السنة، مشيراً إلى أن هناك انفجار حدث في أشكال التعاقدات بين اللاعبين والأندية.

جاربر شدد على أن الاتفاق مع ميسي سيشمل منحه تعويضاً مرضياً له ولعائلته، مع الإشارة إلى أن هذا المقابل قد يتمثل في عرض مغر يتضمن المزيد من عقود الرعاية ومبانٍ عقارية حول مبنى النادي.

يُذكر أن البلجيكي لورينزو إنسيني، لاعب فريق تورنتو إف سي، هو الأعلى أجراً في الدوري الأمريكي حالياً براتب سنوي 14 مليون دولار أمريكي، ويُتوقع أن يتجاوزه ميسي حال قرر تغيير المسار عبر الاتجاه إلى أمريكا الشمالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى