الرياضية

4 حقائق تشعل الدوري السعودي

أسدل الستار مساء يوم السبت، على منافسات الجولة 20 من الدوري السعودي للمحترفين، والتي أسفرت عن ارتقاء فريق الاتحاد إلى صدارة جدول الترتيب على حساب النصر.

وحقق الاتحاد فوزا صعبا وثمينا بهدف دون رد، سجله اللاعب البرازيلي رومارينيو في الدقيقة 80 من عمر الكلاسيكو، الذي أقيم على استاد الجوهرة المشعة يوم الخميس الماضي.

عقدة الكلاسيكو

لم يفز النصر على الاتحاد خلال 4 سنوات تقريبا لتستمر العقدة، وتكررت الخسارة بعد فقدان كأس السوبر السعودي لصالح فريق المدرب البرتغالي نونو سانتو.

ويتقدم الاتحاد بنقطة واحدة على النصر الذي تراجع للمركز الثاني بعد الهزيمة الثانية في 20 مباراة، و4 نقاط على الشباب ثالث الترتيب.

رونالدو لا يسجل مجددا

لم يتمكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للمباراة الثانية على التوالي من هز الشباك، ليتوقف رصيده عند 8 أهداف في 7 مباريات بالدوري السعودي هذا الموسم.

وأحرز رونالدو رباعية أمام الوحدة، وثلاثية في شباك ضمك بجانب هدف وحيد في التعادل الإيجابي المثير 2-2 أمام الفتح.

وسيسعى هداف ريال مدريد ومانشستر يونايتد ويوفنتوس الأسبق، للعودة لهز الشباك عند مواجهة أبها يوم السبت المقبل قبل فترة التوقف الدولي.

إيجالو يهدد تاليسكا

سجل النيجيري أوديون إيجالو ثنائية في فوز الهلال الكبير 4-0 على التعاون، ليتعافى حامل اللقب بعد خسارة مفاجئة من الفتح ثم تعادل مع الوحدة.

ويحتل الهلال المركز الرابع بفارق 11 نقطة عن القمة، لكن تتبقى له مباراتان بسبب انشغاله بالدفاع عن لقب دوري أبطال آسيا، والمشاركة في كأس العالم للأندية.

وفي ظل استمرار غياب البرازيلي أندرسون تاليسكا مهاجم النصر وهداف الدوري برصيد 13 هدفا، استغل إيجالو الفرصة لتقليص الفارق بعد الوصول إلى هدفه رقم 11.

بصمة كونترا الأولى

فاز ضمك بنتيجة 3-1 على الطائي في أول مباراة تحت قيادة مدرب رومانيا السابق كوزمين كونترا، مساء يوم السبت وصعد للمركز السابع في ترتيب المسابقة.

وعاد كونترا للدوري السعودي بعد أن قاد الاتحاد حتى الموسم الماضي، وغادر بعد ضياع اللقب لصالح الهلال في الأمتار الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى