المحلية

مفوضية حقوق الإنسان تقيم ورشة عمل لشرطة كربلاء المقدسة

أقام مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في كربلاء وبالتعاون مع وزارة الداخلية، ورشة عمل لمنتسبي شرطة النجدة والدوريات في المحافظة.

وقال مدير مكتب المفوضية ماجد تقي المسعودي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “المفوضية تنفذ برنامجاً تدريبياً لتدريب جميع منتسبي قواتنا الامنية في محافظة كربلاء المقدسة على المفاهيم والمعايير الاساسية الخاصة بحقوق الانسان وكذلك إطلاعهم على الاتفاقيات والمعاهدات والبروتوكولات التي صادق عليها العراق”.

وأوضح المسعودي أن “المواطن له الحق في ان ينعم بالأمن والاستقرار في محافظته، وهذا الامن والاستقرار لا يكون عن فراغ وإنما يكون بالتعاون المثمر بين رجل الامن والمواطن”.

من جانبه قال مدير إعلام شرطة كربلاء العقيد إحسان الأسدي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إنه “ضمن توجيهات وزارة الداخلية وتوجيهات قائد شرطة المحافظة بادر قسم العلاقات والإعلام وقسم شرطة النجدة وشعبة حقوق الإنسان في قيادة شرطة كربلاء بالتنسيق مع مكتب حقوق الإنسان في كربلاء الى إقامة ورشة عمل عن مفاهيم حقوق الإنسان وتطبيقها مع رجال الأمن لإنفاذ القانون”.

وأشار الأسدي الى أن “الورشة تضمنت مناقشة العديد من مفاهيم حقوق الإنسان والاطلاع على مشاكل المنتسبين وإيصالها الى الجهات المختصة وإبلاغهم بواجباتهم وحقوقهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى