slideالسياسية

مفوضية حقوق الانسان تحذر من اثر التلاعب بصناديق الاقتراع على السلم الأهلي

الاولى نيوز / بغداد

حذرت عضو المفوضية العليا لحقوق الانسان فاتن الحلفي، اليوم الاحد، من اثر التلاعب بصناديق الاقتراع على السلم الأهلي ، فيما لو ثبت شرعا حصول حالات شراء للأصوات وتلاعب بصناديق الاقتراع”.

وقالت الحلفي في بيان صحفي ” ان لقاءاتنا مع المواطنين الكثيرة واستماعنا لهمومهم جعلتنا على بينة من ان بعض الجهات التي على تماس مع المواطن العراقي تمارس التزوير كوسيلة اساسية لوجودها دون ان تعي التأثيرات السلبية لذلك على المجتمع، واصبحت كفيروس يسري في جسد الكثير من العاملين في المؤسسات وذا تأثير سلبي وواضح في طبيعة الخدمات المقدمة من قبلهم تجاه المواطن المسكين”.

ودعت الجهات الرقابية على المال العام وادارة الدوائر الى ” بذل المزيد من الجهود من اجل الحد من تنامي مثل هذه الظواهر ومعاقبة المسيئين ومنعهم من التواصل المباشر مع المواطن الذي امسى يعي اكثر من اي وقت اخر مقدار النقص الحاصل لدى المعينين في غير اماكنهم من تأثير مباشر على ادائهم الوظيفي”.

وأشارت الى ” ان ما يحصل من نقاش محتدم بين الجهات الفائزة في انتخابات مجلس النواب ومن فقدوا مراكزهم واتهامات التزوير في الانتخابات ومقدار ما يحصل من تأثير وضرر على السلم الأهلي، فيما لو ثبت شرعا حصول حالات شراء للأصوات ومصادرة للحقوق السياسية والمدنية وتلاعب بصناديق الاقتراع”.

يذكر ان وزارة الداخلية اعلنت ، يوم أمس ،عن اندلاع حريق في مخازن تابعة لمفوضية الانتخابات في جانب الرصافة من العاصمة./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى