الرياضية

مقترح زيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال..يهدد استضافة قطر له

الاولى نيوز / بغداد

ذكر موقع “info guerre” الفرنسي، أن اقتراح مشروع زيادة عدد المنتخبات المشاركة في مونديال 2022، من 32 إلى 48 منتخبا، يهدد استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم.

وقال الموقع الفرنسي المختص في دراسة الحملات الاعلامية، في تقرير له، إن هناك استراتيجية متبعة لزعزعة الاستقرار حول موضوع تنظيم قطر لمونديال 2022، غير أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جياني إنفانتينو، سيحسم الأمر، في المؤتمر الثامن والستين الذي سيعقد في موسكو في شهر حزيران الحالي.

وقال التقرير إنه في الأشهر الأخيرة، قامت السعودية بالترويج لمشروع زيادة عدد المنتخبات المشاركة في مونديال 2022 من 32 إلى 48 منتخبا، لإثراء البطولة القادمة، لكن الرياض أرادت على وجه الخصوص طرح الحاجة الملحة إلى ملاعب ومساحات إضافية لمونديال 2022. مما يطرح احتمال تنظيم أنشطة أخرى خارج الدوحة، سيما في ظل تقليص إمكانية قبول المساعدة من الدول المجاورة المقاطعة لقطر.

ولم يعلق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والذي يحظى بتمويل ملموس من قبل الدوحة، على هذا التقرير.

وهذه ليست المشكلة الأولى التي تواجهها قطر في استعداداتها لاستضافة المسابقة الكروية الكبرى، إذ سبق أن وجهت إلى الدوحة اتهامات بشراء الذمم للفوز باستضافة المونديال، ثم سوء معاملة العمال الأجانب المشتغلين في إنشاء الملاعب الجديدة، فضلا عن الجدل حول تأجيل موعد البطولة إلى فصل الشتاء، نظرا لارتفاع درجات الحرارة في المنطقة خلال فصل الصيف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى