الأمنية

مكافحة ارهاب كردستان تنفي القاء القبض على احد مسلحي داعش في اربيل

نفت المديرية العامة لمكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، الأنباء التي تحدثت عن اعتقال القوات الأمنية الاتحادية عنصراً من تنظيم داعش في أربيل، مشيرةً إلى أن ما حصل كان تسليم عنصر سبق أن اعتقلته في المدينة إلى بغداد، بحسب السياقات والإجراءات القانونية المتبعة.

وجاء في بيان المديرية وتلقت (الاولى نيوز) نسخة منه أنه في يوم 9-12-2020، تم خلال عملية أمنية داخل مدينة أربيل اعتقال “عنصر من تنظيم داعش الإرهابي يدعى بشار مصطفى حافظ عدوان العويسي، والذي نفذ العديد من الأعمال الإرهابية في بغداد”.

ونشرت المديرية العام لمكافحة الإرهاب في إقليم كردستان صورة العنصر المعتقل، مشيرة إلى أنه “نظراً لأن هذا الإرهابي نفذ أعماله الإرهابية في محافظة بغداد، كما طُلب منا رسمياً من قبل الأجهزة الأمنية في بغداد تسليمه إليها، وبعد وصول الأمر القضائي إلينا يوم 24-2-2021، قمنا بتسليم الإرهابي إلى قوات بغداد”.

نص بيان مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان:

تم تداول خبر في الإعلام خلال الأيام الماضية يزعم أن الأجهزة الأمنية الحكومية العراقية، اعتقلت إرهابياً من داعش في محافظة أربيل وهذا غير صحيح وبعيد عن الحقيقة.

ومن هنا نرى أنه من الضروري أن نستعرض حقيقة الأمر لمواطني إقليم كوردستان والعراق:

بتاريخ 9/ 12/ 2020، وفي عملية قامت بها مديريتنا داخل مدينة أربيل، تم اعتقال عنصر من تنظيم داعش الإرهابي يدعى (بشار مصطفى حافظ عدوان العويسي)، والذي ارتكب العديد من الأعمال الإرهابية في مدينة بغداد.

نظراً إلى أن هذا الإرهابي نفذ أفعاله الإرهابية داخل محافظة بغداد، إلى جانب أن الأجهزة الأمنية في مدينة بغداد، طلبت منا بشكل رسمي تسليمه إليها، لذا وبعد وصول الأمر القضائي إلينا يوم 24/ 02/ 2021، قمنا بتسليم الإرهابي إلى قوات بغداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى