أخبار عامة

مكافحة الارهاب تكشف حصيلة حملتها الكبرى بتفتيش السجون

كشف جهاز مكافحة الارهاب، الاثنين، عن حصيلة حملته الكبرى الخاصة بتفتيش السجون.

وقال الناطق باسم الجهاز، صباح النعمان في تصريح تابعته (الاولى نيوز)، ان :”العملية الخاصة بتفتيش السجون التي كلف بها جهاز مكافحة الارهاب انتهت بنجاح”.

واضاف “حيث انتهت واحرزت نتائجا مهمة من خلال رصد مجموعة من الهواتف النقالة لدى بعض السجناء فضلا عن الات جارحة بحيازة البعض”.

 وكان مصدر في جهاز مكافحة الإرهاب، عن معلومات خطيرة وراء حملة تفتيش السجون في العراق، وانها جاءت بأمر من القائد العام للقوات المسلحة وتنفيذها بسجون العراق كافة وقد تمت المباشرة بها فعلياً.
واضاف، انه تم العثور على عدة مواد ممنوعة ومحظور دخولها في السجون ولدى النزلاء وبينها الهواتف النقالة والآت حادة وجارحة ومنها السكاكين، وضبط متعاونين من موظفي السجون الإصلاحية مع النزلاء ويساهمون ويسهلون دخول هذه المواد الممنوعة.

وكانت قوات جهاز مكافحة الإرهاب شرعت اليوم الاحد بحملة كُبرى لتفتيش السُجون العراقية وهي سجن التاجي المركزي، وسجن الكرخ المركزي (غروبر) وسجن العدالة في الكاظمية، وسجن الناصرية المركزي (الحوت)، وسجن البصرة المركزي، وسجن بابل الأصلاحي المركزي (الكفل)، وسجن الفيصلية بمُحافظة نينوى.

يذكر ان سجن (غويران) في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا قد تعرض في 20 كانون الثاني الجاري الى أعنف هجوم من عصابات داعش الارهابية لتهريب ارهابيين ودارت بعدها معارك طاحنة بين قوات سوريا الديمقراطية (قسد) بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لإستعادة السيطرة على السجن والقبض على السجناء الارهابيين الفارين لتطوى المعركة اليوم الأحد بعد استسلام آخر مجموعة داعشية مع استمرار  حملات التمشيط والتفتيش والبحث عن الدواعش المتخفين وخلاياهم في أحياء من المدينة كحيي غويران والزهور في المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى