العربية والدولية

ملك الاردن والرئيس النمساوي يبحثان قضايا المنطقة

الاولى نيوز / بغداد

عقد العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني والرئيس النمساوي الكسندر فان دير بيلين اليوم بالعاصمة عمان مباحثات ركزت على آليات توسيع التعاون بين البلدين، وآخر المستجدات إقليميا ودوليا بالاضافة لاستعراض التطورات الراهنة في المنطقة، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية فيها.

وتم التأكيد أيضا على أهمية التنسيق والتشاور بين الأردن والنمسا إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في تحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، أكد الملك عبدالله الثاني ضرورة تكثيف الجهود لإعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الطرفين، استنادا إلى حل الدولتين، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ولفت العاهل الاردني إلى أهمية الدور الذي يمكن أن تقوم به النمسا والاتحاد الأوروبي في تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، خاصة وأن النمسا ستتولى رئاسة الاتحاد الأوروبي في النصف الثاني من العام الحالي.

وفيما يتعلق بالقدس، شدد الملك عبدالله الثاني على أهمية القدس بالنسبة للمسلمين والمسيحيين، وهي مفتاح تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
وتم أيضا استعراض الدور الذي تقوم به وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /الأونروا/ وضرورة دعم المجتمع الدولي للدور الذي تقوم به الوكالة، للاستمرار في تقديم خدماتها التعليمية والصحية والإغاثية للاجئين الفلسطينيين.

وبخصوص الأزمة السورية ومستجداتها، أكد ملك الاردن دعم الأردن لكل الجهود والمبادرات الرامية إلى إيجاد حل سياسي لهذه الأزمة ضمن مسار جنيف، وبما يحقق الأمن والاستقرار لسوريا وشعبها ويحفظ وحدة أراضيها.

وتبادل العاهل الاردني والرئيس النمساوي، خلال المباحثات، وجهات النظر تجاه عدد من القضايا المهمة على الساحة الدولية، كما جرى استعراض جهود الحرب على الإرهاب ضمن استراتيجية شمولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى