slideالمحلية

ممثلة منظمة اليونسكو تؤكد ان العراق يعد من ابرز بلدان العالم بتضحيات الصحفيين

الاولى نيوز / بغداد

اكدت ممثلة منظمة اليونسكو في العراق / لويزا اوستا هاوزا / ان العراق يعد من ابرز بلدان العالم بتضحيات صحفييه دفاعا عن بلدهم وحقهم في الحياة الحرة الكريمة .

وقالت هاوزا في كلمة لها بالاحتفالية التي اقامتها نقابة الصحفيين العراقيين اليوم لمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة : انه لشرف كبير ان اكون بينكم وانتم تحتفلون بهذا اليوم التاريخي ولكم كل الشكر كونكم احد المساهمين البارزين في تعزيز حرية الصحافة والدفاع عن قيمها ليس في العراق وحسب وانما في العالم ايضا .

واضافت : في كل العالم ينهض الصحفيون لاستذكار هذا اليوم بكل ما يعنيه من قيم ومبادىء في التعبير عن حرية الصحافة وهو يوم لاحياء ذكرى اولئك الذين ضحو بحياتهم من اجل نقل الصورة الحقيقية لابناء شعبهم وللعالم اجمع ولعل ابناء الاسرة الصحفية العراقية خير من تولى هذا الدور فنقلوا واقعا حيا لبطولات العراقيين في دفاعهم عن وطنهم بوجه همجية داعش .

واعلنت ممثلة اليونسكو عن اتفاق مع نقابة الصحفيين العراقيين لاستحداث الية جديدة تسهم بها مختلف دوائر الدولة والحكومة العراقية لكشف الجرائم المرتكبة بحق الصحفيين العراقيين والمعلومات المتوفرة عن هذه الجرائم تمهيدا لتقديم الجناة للقضاء ولمنع الافلات من العقاب والحد من التجاوزات على الصحفيين مؤكدة ان العراق سيكون قائدا محتملا في المنطقة العربية في مجال منع الافلات من العقاب .

واشادت ممثلة منظمة اليونسكو بالخطوات التي اتخذتها الحكومة العراقية في مجال التعاون لكشف الجرائم المرتكبة بحق الصحفيين حيث قدم العراق للمنظمة معلومات جدا مهمة عن الجرائم المرتكبة واليونسكو تسعى مع جهات اخرى لتعزيز حرية التعبير في العراق ومنع الاعتداء على الصحفيين وضمان حقوقهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى