منوعات

من هي ميساء عبدالهادي؟.. «ملاك» فلسطين

تصدر اسم الفنانة الفلسطينية، ميساء عبدالهادي، مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إلقاء القبض عليها بتهمة التحريض ضد إسرائيل.

يوم الإثنين الماضي، والموافق 21 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، ألقت الشرطة الإسرائيلية القبض على الممثلة العربية ميساء عبدالهادي، من سكان مدينة الناصرة في الداخل الفلسطيني المحتل، بعد نشرها صورة عبر حسابها الشخصي على تطبيق “إنستغرام” ، اعتبرتها إسرائيل “تحريضًا وتأييدًا للإرهاب”.

كما شاركت الفنانة الفلسطينية، البالغة من العمر 37 عاما صورة جرافة تقتحم الأراضي الفلسطينية المحتلة، وعلّقت: “تعالوا لنفعل ذلك على طريقة برلين”، وصورة أخرى لإحدى رهائن حماس، وكتبت: “إنها مغامرة”.

196 134459 maysaa abdel hadi angel time 2

ومن جانبه، علق وزير الأمن القومي الإسرائيلي، اليميني إيتمار بن غفير، على إلقاء القبض على ميساء، قائلًا: “هذه رسالة واضحة لكل من يحرض”، مشيرا إلى منشورات ميساء التي تحمل من وجهة نظره مضامين وأفكار محرضة على العنف ضد إسرائيل.

من هي ميساء عبدالهادي؟

ولدت الممثلة الفلسطينية ميساء عبدالهادي عام 1985، بمدينة الناصرة، ودرست في معهد “فينجيت هيدروترابيا”.

واحترفت ميساء عبدالهادي مهنة التمثيل، وشاركت في بطولة عدد كبير من الأفلام السينمائية منها، “الزمن المتبقي”، للمخرج أيليا سليمان، و”رجل من دون هاتف” للمخرج سامح زعبي، و”ميرال” للمخرج جوليان شنابل، كما لعبت الدور الرئيسي في فيلم “حبيبي راسك خربان” للمخرجة اللبنانية سوزان يوسف.

196 134459 maysaa abdel hadi angel time 3

ويضم السجل الفني للفنانة الفلسطينية أيضا فيلم “غزة مونامور”، والذي كان عرضه الأول عالميًا في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في 2022، وانطلق بعد ذلك في جولة من العروض في المهرجانات الدولية، وكان مرشح فلسطين الرسمي للمنافسة على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي.

مسلسل الملاك

YouTube video

يعد مسلسل “الملاك” آخر أعمال ميساء عبدالهادي الفنية، والذي عرض عبر شبكة نتفليكس الرقمية، ويتناول قصة حياة السياسي المصري أشرف مروان من وجهة نظر إسرائيل، وجسدت خلاله ميساء عبدالهادي شخصية منى زوجة أشرف مروان.

الاولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى