الرياضية

مودريتش أحدث “صناع السعادة” في ريال مدريد

دخل الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد، قائمة تاريخية مع “الميرينجي”، بعد مباراة خيتافي في الدوري الإسباني.

وصنع مودريتش هدف ريال مدريد الوحيد في الفوز على خيتافي 1-0، مساء السبت، والذي سجله إيدير ميليتاو بضربة رأسية، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.

ووفقا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن مودريتش بات سادس لاعب في تاريخ ريال مدريد يقدم 50 تمريرة حاسمة في الدوري الإسباني منذ موسم 2003-2004.

وأوضحت الإحصائية أن الفرنسي كريم بنزيما، قائد ريال مدريد الحالي، يتصدر القائمة برصيد 103 تمريرات حاسمة، وخلفه البرتغالي كريستيانو رونالدو، أسطورة النادي، بـ87 تمريرة.

واحتل البرازيلي مارسيلو، الظهير الأيسر السابق للفريق، المركز الثالث في القائمة بـ63 تمريرة حاسمة، بينما يحل الألماني توني كروس رابعا بـ59 تمريرة، يليه الإسباني جوتا بـ53 تمريرة.

فريق ريال مدريد

وأصبح مودريتش سادس لاعب في القائمة، وتفصله 4 أهداف لتخطي رقم جوتي، ليبدأ في المنافسة مع زميله الحالي توني كروس.

ورغم تقدم مودريتش في العمر، فإنه لا يزال يحافظ على مكانته بين اللاعبين الكبار على مستوى العالم، بحجز مكان أساسي في تشكيلة ريال مدريد في بعمر الـ37 عاما.

وترددت أنباء قوية في الفترة الأخيرة عن وجود نية داخل إدارة ريال مدريد لتجديد عقد النجم الكرواتي الذي ينتهي الصيف المُقبل، لمدة موسم إضافي.

جدير بالذكر أن مودريتش الذي توج بجائزة أفضل لاعب في العالم 2018، انضم لصفوف الفريق الملكي في صيف 2012 قادما من توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

ومنذ ذلك الحين شارك مودريتش في 445 مباراة بكافة المسابقات مع ريال مدريد، أحرز خلالها 33 هدفا وقدم 73 تمريرة حاسمة، وتوج بـ21 لقبا، أبرزها دوري أبطال أوروبا 5 مرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى