السياسية

نائبة عن نينوى : نرفض التصويت على موازنة 2018 بصيغتها الحالية كونها مخيبة للامال

الاولى نيوز / بغداد
عبرت النائبة عن نينوى فرح السراج، عن رفضها للتصويت على الموازنة 2018 بصيغتها الحالية، عادةً اياها بانها مخيبة للامال وفيها ظلم كبير لابناء المحافظة.

وقالت في بيان” منذ عام ٢٠٠٣ ونينوى تعاني من الاهمال والتهميش من قبل الحكومات المتعاقبة في التعيينات والتخصيصات المالية وتوزيع المناصب واتخاذ القرار على الرغم من انها تشكل 11% من سكان العراق وفيها من الكفاءات والنخب مايؤهلها لادارة البلد باكمله”.

وأضافت السراج” بعد تحرير المحافظة بالكامل من عصابات داعش الارهابية، استبشرنا خيرا بأن مرحلة مابعد داعش تختلف عن المراحل التي سبقتها، حيث يفترض من الحكومة الشروع باعادة اعمار المحافظة واعادة النازحين اليها وتعويض المتضررين وارجاع الرواتب المدخرة للموظفين طوال السنتين الماضيتين واعطاء المحافظة حصتها في التعيينات التي توقفت خلال الثلاث سنوات الماضية، معربةً عن اسفها الشديد بتفاجأها بموازنة عام ٢٠١٨ التي شكلت صدمة كبيرة لنا بعدم تخصيص شيء يذكر للاعمار وايقاف التعينات فيها وعدم اعادة رواتب المدخرة للموظفين”.

وتابعت” اذ تم التعامل مع محافظة نينوى المنكوبة كبقية المحافظات المستقرة من حيث التخصيص المالي وهذا يعني ان الحكومة لاتنوي اعمار المحافظة فضلا ان اعادة الاعمار تتطلب عقدا من الزمن، مما يعني ان يبقى النازحون في المخيمات لسنوات طويلة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى