الأمنية

نائب إيراني: الاستراتيجية الامريكية في العراق تتحول نحو المواجهة مع طهران

اكد نائب في البرلمان الإيراني، الأربعاء، ان التعزيزات العسكرية الامريكية في العراق تظهر انها تعيد تركيز استراتيجيتها الاقليمية بالتحول نحو المواجهة مع ايران.

ونقلت صحيفة فاينيشيال تربيون الاقتصادية الايرانية في تقرير تابعته /الاولى نيوز / عن عضو البرلمان حشمت فلاحت بيشه قوله إن ” الطريقة التي يتم بها تطوير القواعد الأمريكية في العراق تشير إلى تشكيل تكتيكي يمكن أن يخلق توترات بين إيران والولايات المتحدة”.

واضاف التقرير انه ” وعلى الرغم من قرار البرلمان العراقي الداعي إلى طرد القوات الأجنبية ، فقد قامت الولايات المتحدة بنقل قواتها وتسليحها في ذلك البلد وحتى أنها تنفذ خطط تطوير البنية التحتية في قواعدها”.

واوضح عضو البرلمان فلاحت حبيشة أن ” تغيير الاستراتيجية حدث بعد أن هاجمت إيران قاعدة أمريكية في العراق ردا على اغتيال قائدها اللواء قاسم سليماني في بغداد في أوائل شهر كانون الثاني”.

وتابع أن ” الامريكان توصلوا عن طريق الخطأ إلى استنتاج مفاده أن البطاقة الرابحة لإيران هي قوتها الصاروخية ويريدون تقييدها”، مشددا على أن ” أمام إيران خيارات أخرى للوقوف ضد الولايات المتحدة وأن النتيجة الوحيدة للخطوة الأخيرة ستؤدي إلى استبدال الحوار السياسي بين طهران وواشنطن بالحوار العسكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى